خالد صلاح

فيديو وصور.. التفاصيل الكاملة لتفجير مقر مفوضية الانتخابات بطرابلس.. 4 دواعش يفجرون أنفسهم داخل المقر.. "الصحة الليبية" تعلن سقوط 12 قتيلا وإصابة 7 آخرين.. ومصر تدين الحادث وتدعو لتجفيف منابع تمويل الإرهابيين

الأربعاء، 02 مايو 2018 02:40 م
فيديو وصور.. التفاصيل الكاملة لتفجير مقر مفوضية الانتخابات بطرابلس.. 4 دواعش يفجرون أنفسهم داخل المقر.. "الصحة الليبية" تعلن سقوط 12 قتيلا وإصابة 7 آخرين.. ومصر تدين الحادث وتدعو لتجفيف منابع تمويل الإرهابيين تفجير مفوضية الانتخابات بطرابلس
كتب - أحمد جمعة
إضافة تعليق

كشف مدير الإدارة العامة للأمن المركزى فى طرابلس، العميد محمد الدامجة، تفاصيل هجوم تنظيم داعش الإرهابى على مقر مفوضية الانتخابات فى العاصمة طرابلس، مؤكدا تفجير 4 عناصر من تنظيم داعش الإرهابى لأنفسهم داخل مقر المفوضية.

وأكد مدير الإدارة العامة الأمن المركزى فى طرابلس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن 4 عناصر من داعش هاجموا بالأسلحة مقر المفوضية، ما استدعى رد القوة الأمنية التابعة للأمن المركزى للرد على الإرهابيين، موضحا أن عناصر التنظيم الإرهابى الأربعة تمكنوا من دخول مقر المفوضية وفجروا أنفسهم بالداخل.

31781794_1070486773090375_3074575020563890176_n

 

وأشار العميد محمد الدامجة إلى أن التفجير أدى لمقتل 4 أفراد من عناصر الأمن المركزى المكلفين بتأمين مقر المفوضية، مؤكدا إصابة عدد من أعضاء مفوضية الانتخابات بسبب الهجوم الإرهابى، موضحا أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى للمنتسبين لإدارة الأمن المركزى فى طرابلس، متوقعا تنفيذ هجمات آخرى على مؤسسات أمنية وحكومة فى العاصمة الليبية.

 

بدورها أكدت وزارة الصحة فى حكومة الوفاق الوطنى بطرابلس مقتل 12 شخصا وإصابة 7 آخرين فى تفجير مقر مفوضية الانتخابات بالعاصمة الليبية طرابلس، بينهم امرأة حالتها مستقرة بمستشفى شارع الزاوية.

 

وقالت الوزارة فى بيان صحفى، حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أن حصيلة القتلى فى مقر مفوضية الانتخابات بغوط الشعال وصل إلى 12 قتيلا وإصابة 7 آخرين، موضحة أن عدد الجثث موزع على عدد من مستشفيات طرابلس منهم جثتين بمستشفى الهضبة العام، إحداهما لشخص يرتدى لباس شرطة، إضافة لجثتين وصلتا مستشفى شارع الزاوية و3 جثث وصلوا إلى مصحة دار الشفاء بغوط الشعال، و5 جثث وصلت مستشفى أبو سليم.

31781830_1070486629757056_7707959647562366976_n

وأكدت على أن عدد الجرحى وصل إلى 7 أشخاص مصابين منهم امرأة حالتها مستقرة موجودة بمستشفى شارع الزاوية؛ ورجل فى حالة إغماء فقط موجود بمستشفى أبوسليم للحوادث بطرابلس، و4 جرحى بمصحة الفردوس، وجريح واحد يمصحة المختار بطرابلس.

31882950_1070487283090324_6902920151650271232_n

فيما أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، حادث تفجير مقر مفوضية الانتخابات الليبية بالعاصمة طرابلس، والذى أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين من أعضاء المفوضية والمواطنين الأبرياء.

تفجير طرابلس 2

وأعرب البيان عن خالص التعازى لأسر الضحايا متمنيا سرعة الشفاء للمصابين، ومؤكدا على وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب ليبيا الشقيقة فى مواجهة كافة أشكال العنف والإرهاب.

تفجير مفوضيه الانتخابات فى العاصمه طرابلس

وشدد البيان على حرص مصر الدائم على دعم الأشقاء الليبيين على الصعيدين السياسى والأمنى لإقرار الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بالبلاد وتحقيق التوافق الوطنى المنشود.

تفجير مفوضيه الانتخابات فى طراللس

وجدد البيان مطالبة مصر للمجتمع الدولى بضرورة الاضطلاع بدوره لتجفيف منابع تمويل ودعم الجماعات الإرهابية وتوفير ملاذ آمن لها، فضلا عن التصدى لكافة المحاولات الخارجية لتهريب السلاح إلى الأراضى الليبية بالمخالفة للقرارات الأممية ذات الصلة.

تفجير مفوضيه الانتخابات

بدورها استنكرت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية الهجوم الانتحارى الإرهابى الجبان على مقر المفوضية العامة للانتخابات فى طرابلس.

طرابلس
 

وأكدت قيادة الجيش الليبى، فى بيان صحفى نشره مكتب المتحدث العسكرى الليبى، حصل اليوم السابع على نسخة منه، أن التفجير محاولة يائسة من الإرهاب لتعطيل المسار الديمقراطى فى ليبيا، الذى تسعى إليه القيادة العامة للجيش الليبى.

 

وشددت قيادة الجيش الليبى على أنها لن تتوقف عن محاربة الإرهاب حتى ينعم كل مواطن ليبى بالأمان ويمارس حقه الديمقراطى بحرية كاملة.

 

بدورها أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الهجوم الإرهابى الاّثم الذى تعرض له مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات فى طرابلس، وتقدمن البعثة بأحر التعازى إلى عائلات الشهداء الذين سقطوا اليوم كما تتمنى للجرحى الشفاء العاجل.

 

وأكدت بعثة الأمم المتحدة، فى بيان صحفى، أن هذه الاعتداءات الإرهابية لن تثنى الليبيين عن المضى قدما فى مسيرة إرساء الوحدة الوطنية، ودولة القانون والمؤسسات.

 

ودعت بعثة الأمم المتحدة السلطات الليبية لملاحقة المجرمين والاقتصاص منهم بأسرع وقت.

 

بدوره أكد المجلس الرئاسى الليبى أن الهجوم الغادر على مفوضية الانتخابات فى طرابلس لن يثنى حكومة الوفاق الوطنى عن دعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والتزام الحكومة بالمسار الديمقراطى لإجراء الانتخابات التى ستصل بليبيا إلى بر الأمان.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة