خالد صلاح

دلع جسمك ونفسيتك .. خليك أسعد واحد فى الدنيا بـ5 طرق

الأربعاء، 02 مايو 2018 04:00 م
دلع جسمك ونفسيتك .. خليك أسعد واحد فى الدنيا بـ5 طرق السعادة
كتبت أميرة شحاتة
إضافة تعليق
تريد أن تكون أكثر سعادة؟ في الواقع، أسعد الناس يفعلون شيئا جميلا لأنفسهم كل يوم، ويضعون الحدود المناسبة ويعتنون بأنفسهم بقول لا للأشياء الضارة عندما يحتاجون إليها، فعندما تحب نفسك، تفهم أن قول لا لشيء لا تريد القيام به هو فعل لطيف، وأنت غير محمل بمشاعر سلبية تجاه الشخص الذي طلب منك أن تفعل شيئا لا تريد للقيام به، وهنا نقدم لك بعض الأمور التى يمكنك القيام بها لتسعد نفسيا وجسمانيا وفقا لما ذكره موقع " inc" الطبى.
 

1- تحديد أولويات صحتك

تناول المكملات الغذائية والفيتامينات، ومارس الرياضة ، وكذلك نظام غذائى متنوع وصحى أمر مهم جدا لكى لا تصاب بأى مرض يؤثر عليك نفسيا ويعوق إحساسك بالفرحة.
 

 

2- لا تتخطى وجبات الطعام

"لقد كنت مشغولاً للغاية ولم يكن لدي وقت لتناول الطعام اليوم" "جملة متكررة فى حياتنا ولكنها غير جيدة على الإطلاق، فعليك تناول شىء وإن كان سلطة.
 

 

3- التنفس للاسترخاء

لا تنسى أنه عندما تشعر بالتوتر، أو العمل فوق طاقتك، فإن تمارين التنفس البسيطة يمكن أن تؤدي إلى زيادة السعادة بشكل كبير، فإذا قمت ببعض التنفس العميق خلال اليوم، يمكنك تهدئة نفسك والتقليل من الضغط.
 

 

4- امنح نفسك مساحة راحة

 
ترطيب مساحة العمل الخاصة بك والتخلص من الأشياء التي لا تحتاج إليها ستجعلك تشعر بأنك أكثر هدوءًا وأكثر تحكمًا، فتأكد من أن لديك بيئة ومساحة مكتبية بالطريقة التي تحبها ، وأنه مكان رائع بالنسبة لك للعمل.

5- الحصول على بعض أشعة الشمس

يعمل الكثير من الناس في الأماكن المظلمة، وهذا غير صحي وغير محبب، فحاول أن تعمل في مكان تستطيع فيه الوصول إلى الضوء الطبيعي، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فتأكد من الخروج في نزهة على الأقدام بقدر ما تستطيع.
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة