أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية صاحب الكرامات وحبيب الغلابة.. مدد يا سيدى "حسن الأنور"

الخميس، 17 مايو 2018 07:00 م
حكاية صاحب الكرامات وحبيب الغلابة.. مدد يا سيدى "حسن الأنور" مسجد حسن الأنور
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العطاء والسخاء والعطف على الفقراء والمساكين هى الصفات التى اتسم بها مسجد حسن الأنور الواقع بمنطقة مصر القديمة والقريب من سور مجرى العيون، فعلى الرغم من أنه مسجد لم يذع سيطه ولم يأخذ قدرا كافيا من الشهرة مقارنة بباقي مساجد آل البيت إلا أنه اهل المنطقة المقام بها يحملون له ولقدسيته مكانة خاصة فى قلوبهم.

مسجد حسن الأنور  (1)
مسجد حسن الأنور 

"ابن سيدى زيد الأبلج بن مولانا الإمام الحسن السبط بن مولانا الإمام على من السيدة فاطمة الزهراء البتول بنت أشرف الخلق سيدنا النبى- "محمد"- عليه الصلاة والسلام".. بهذا الوصف الدقيق لسلسلة العائلة التى ينتمى لها " سيدى حسن الأنور" كما يطلق عليه الأهالى، بدأ أحد سكان منطقة مصر القديمة الواقع بها المسجد حديثه لـ " اليوم السابع" ساردا شجرة العائلة من آل البيت، ومشيراً إلى صفة الكرم والعطاء التى اشتهر بها المسجد.

ويضيف:" الصدقة وفعل الخير مع الفقراء والمحتاجين من اكثر الحاجات إللى اشتهر بها سيدى حسن الأنور، ومن وإحنا صغيرين كان الإمام بتاع المسجد دايما يحكي لنا عن موقف اشتهر به صاحب الكرامة، وهو  إنه لجأ له صاحبى اسمه " ثابت الزبيرى" يطلب منه قضاء دين، وفعلا مكسفهوش وبعت رسول سد له الدين من حسابه الخاص، وخيره موقفش عند كده إنما أعطى له مبلغ من المال علشان يبدأ تجارة وعمل جديد، ولغاية دلوقت عمر ما فقير دخل المسجد ورجع مكسور الخاطر".

مسجد حسن الأنور  (2)
مسجد حسن الأنور

وعن حكاية الكرامات المشهور بها المسجد قال أحد السكان يدعى " على الطيب": سمعنا إنه أثناء تجديد المسجد والحفر ظهر نور فى شكل طاقة، والمسك والرائحة العطرة ملأت المكان.

مسجد حسن الأنور  (3)
مسجد حسن الأنور
مسجد حسن الأنور  (4)
مسجد حسن الأنور









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة