خالد صلاح

أمستردام تكشف عن خطط لخفض عدد السائحين الوافدين بعد زيادة الأسعار والتلوث

الخميس، 17 مايو 2018 02:53 م
أمستردام تكشف عن خطط لخفض عدد السائحين الوافدين بعد زيادة الأسعار والتلوث المسجد الأزرق بأمستردام
رويترز
إضافة تعليق

كشفت أمستردام عن خطط لخفض عدد السائحين الوافدين إليها فى تجاوب مع استياء الكثير من سكان العاصمة الهولندية من "غزو" السياح لوسط المدينة العتيق.

وتعهد حزب الخضر اليسارى وعدد من الأحزاب الأخرى، التى تتفاوض على تشكيل حكومة جديدة للبلدية عقب انتخابات محلية فى مارس،على إعادة "التوازن إلى المدينة"، وذلك فى وثيقة تحمل ذلك الاسم اطلعت عليها رويترز أمس الأربعاء وترقى لأن تكون جزءا من الاتفاق الحكومية.

وجاء فى الوثيقة أن "التداعيات السلبية تلقى بظلالها بوتيرة متزايدة على الجوانب الإيجابية للسياحة مثل العمالة والعوائد التى تدرها على المدينة"، ومن بين تلك التداعيات القمامة والتلوث الضوضائى.

ومن التغييرات التى تقترحها الوثيقة الحد من "وسائل النقل الترفيهية" ومنها المركبات المفتوحة التى تقدم الجعة للركاب خلال الرحلة وكذلك الحد من استخدام المشروبات الكحولية فى القوارب التى تسير فى القنوات المائية بالمدينة وفرض مزيد من القيود على شركات تأجير المنازل مثل (إير بي.إن.بي) وغيرها فضلا عن زيادة كبيرة فى الضرائب.

ويبلغ عدد سكان أمستردام نحو 800 ألف شخص ومن المتوقع أن تستقبل خلال العام الحالى 18 مليون سائح بزيادة 20 فى المئة عن 2016.

ويزداد الشعور بعدم تقبل السائحين والغرباء فى المدينة، إذ أنهم أحد أسباب ارتفاع أسعار الشقق السكنية إلى حد يجعلها بعيدة عن متناول المواطن الهولندي.

وبلغ متوسط سعر الشقة فى أمستردام 407 آلاف يورو (475 ألف دولار) خلال عام 2017 بزيادة 12 فى المئة عن 2016.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة