خالد صلاح

أتلتيكو مدريد بطلا للدورى الأوروبى للمرة الثالثة.. الأتلتى يكتسح مارسيليا 3 / 0 فى ليون.. جريزمان أفضل لاعب فى المباراة.. دموع باييه تغلبه بعد الإصابة.. والبطل ينتظر ريال مدريد أو ليفربول فى سوبر أوروبا

الخميس، 17 مايو 2018 01:32 ص
أتلتيكو مدريد بطلا للدورى الأوروبى للمرة الثالثة.. الأتلتى يكتسح مارسيليا 3 / 0 فى ليون.. جريزمان أفضل لاعب فى المباراة.. دموع باييه تغلبه بعد الإصابة.. والبطل ينتظر ريال مدريد أو ليفربول فى سوبر أوروبا أتلتيكو مدريد بطل الدورى الأوروبى
كتب - هشام أحمد
إضافة تعليق
حقق فريق أتلتيكو مدريد إنجازاً كبيراً بعدما تُوج بلقب الدورى الأوروبى للمرة الثالثة فى تاريخه، وذلك عقب فوزه على مارسيليا الفرنسى بثلاثة أهداف دون رد، فى نهائى البطولة الذى أقيم بينهما على ملعب "الأنوار" بمدينة ليون الفرنسية.
 
 

جريزمان يتألق بثنائية ويفوز بلقب أفضل لاعب

 
ويدين أتلتيكو بالفضل فى فوزه لنجمه الفرنسى أنطوان جريزمان الذى سجل ثنائية التتويج فى الدقيقتين 21 و 50 من عمر المباراة، قبل أن يسجل جابى الهدف الثالث فى الدقيقة 89، ليُتوج جريزمان بلقب أفضل لاعب فى المباراة.
 
جريزمان أفضل لاعب فى المباراة
جريزمان أفضل لاعب فى المباراة
 

دموع باييه تغلبه بعد الإصابة

 
وتعرض مارسيليا لضربة موجعة بعدما أصيب نجمه ديمترى باييه، وفقد القدرة على إكمال المباراة، حيث خرج من الملعب فى الدقيقة 32 بعدما شعر بآلام فى قدمه ليشارك ماكسيم لوبيز بدلاً منه.
 
دموع باييه بعد خروجه مصاباً
دموع باييه بعد خروجه مصاباً
 
وخرج باييه من الملعب باكياً بشدة حزناً على عدم استكماله للمباراة، وفى لفتة رائعة توجه نجوه مواطنه أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد ليقبله ويواسيه.
 
 

أتلتيكو مدريد يفوز باللقب للمرة الثالثة

 
أتلتيكو مدريد فاز بلقب البطولة للمرة الثالثة فى تاريخه، بعدما فاز بها عامى 2010 و 2012، ليضيف هذا اللقب إلى سجل ألقابه الأوروبية، التى تنقسم بين كأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة عام 1962، كأس إنترتوتو مرة واحدة عام 2004، ولقب الدورى الأوروبى 3 مرات، علماً بأنه خسر نهائى دورى أبطال أوروبا 3 مرات.
 
أتلتيكو مدريد
 

أتلتيكو ينتظر ريال مدريد أو ليفربول فى كأس السوبر الأوروبى

 
أصبح أتلتيكو مدريد أحد طرفى مباراة كأس السوبر الأوروبى، رسمياً، وذلك بعد تتويجه بالدورى الأوروبى ، حيث ينتظر الفائز من فريقى ريال مدريد الإسبانى أو ليفربول الإنجليزى فى المباراة المرتقبة التى تجمع بينهما فى نهائى دورى أبطال أوروبا، 26 مايو الجارى.
 
وستقام مباراة كأس السوبر الأوروبى فى 15 أغسطس المقبل، على ملعب "لى كوك أرينا" فى مدينة تالين بإستونيا.
 
تتويج أتلتيكو مدريد بالدورى الأوروبى (5)
 

جريزمان: كنت أحلم بلقب الدورى الأوروبى.. وحزين من أجل باييه

 
وعقب المباراة تحدث النجم الفرنسى أنطوان جريزمان معرباً عن سعادته البالغة بقيادة أتلتيكو مدريد للفوز باللقب مؤكداً أنه كان يحلم بالتتويج بهذا اللقب.
قال جريزمان فى تصريحات تليفزيونية بعد المباراة: "أنا سعيد جداً لأننا فزنا باللقب وكنت أحلم دائما بأن نفوز بهذه البطولة الكبرى.. الآن يجب علينا أن نركز على كأس العالم".
 
جريزمان
 
 
ووجه جريزمان رسالة لفريق مارسيليا، قائلاً: "أريد أن أهنئهم لأنهم فريق كبير جداً ورأينا كيف كانت جماهيره تسانده طوال المباراة.. آمل أن يواصولوا تقديم هذا الأداء الرائع فى الموسم المقبل".
 
وتعليقاً على إصابة مواطنه ديمترى باييه نجم مارسيليا فى المباراة، قال جريزمان: "أنا حزين جداً من أجله.. إنه صديق حميم لى وأتمنى أن يتعافى سريعا من إصابته". 
 
جريزمان يواسى باييه
جريزمان يواسى باييه
 

ريال مدريد يهنئ أتلتيكو مدريد 

 
رغم المنافسة المحلية الشرسة بينهما، ورغم أنها قد يكونا خصمين فى مباراة كأس السوبر الأوروبى إلا أن هذا لم يمنع العملاق ريال مدريد من تقديم التهنئة لغريمة التقليدى وجاره اللدود أتلتيكو مدريد، بعد فوزه بالدورى الأوروبى.
 
وغرد ريال مدريد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعى "تويتر" قائلا:"تهانينا على أتلتيكو مدريد على لقب الدوري الأوروبى الذى توج به الليلة فى ليون".
 
تهنئة ريال مدريد لأتلتيكو مدريد
تهنئة ريال مدريد لأتلتيكو مدريد
 

مراسم تتويج أتلتيكو مدريد بالدورى الأوروبى

 
وتسلم نجوم أتلتيكو كأس الدورى الأوروبى فى أجواء رائعة للغاية، وفى لفتة رائعة حرص لاعبو أتلتيكو مدريد على الوقوف فى ممر شرفى تكريماً للاعبى مارسيليا، الذين صعدوا للمنصى للحصول على ميداليات المركز الثانى والدموع تنهمر من أعينهم حزناً على ضياع اللقب. 

تتويج أتلتيكو مدريد بالدورى الأوروبى (3)
 
ممر شرفى من لاعبى أتلتيكو للاعبى مارسيليا
ممر شرفى من لاعبى أتلتيكو للاعبى مارسيليا

حسرة لاعبى مارسيليا بعد خسارة اللقب
حسرة لاعبى مارسيليا بعد خسارة اللقب

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة