خالد صلاح

بزاوية 180 درجة.. ما حقيقة اعتقاد تضرر الجسم بشرب المياه أثناء تناول الطعام؟

الأربعاء، 16 مايو 2018 08:09 م
بزاوية 180 درجة.. ما حقيقة اعتقاد تضرر الجسم بشرب المياه أثناء تناول الطعام؟ شرب المياه - أرشيفية
كتب تامر إسماعيل صالح
إضافة تعليق

تربت أجيال كثيرة وربت أطفالها على اعتقاد طبى بأن شرب المياه أثناء تناول الطعام أمر خاطئ ويتسبب فى أضرار للمعدة والهضم، ويتسبب فى ظهور "الكرش"، وأن هذا الضرر يزداد إذا كان ذلك الفعل أثناء وجبة الإفطار فى رمضان.

ويوضح "اليوم السابع" حقيقة ذلك الاعتقاد من خلال خدمته الإخبارية اليومية "بزاوية 180 درجة" التى توضح حقائق كثير من الشائعات والمعتقدات الخاطئة.

وفى ذلك السياق يؤكد الدكتور محمد المنيسى، أستاذ أمراض الكبد والكلى والجهاز الهضمى، أن الاعتقاد بأن شرب المياه أثناء تناول الطعام غير صحى، هو اعتقاد خاطئ تماما ولا أساس علمى أو طبى له، ناصحا الجميع بتناول المياه فى أى وقت سواء كان قبل أو أثناء أو بعد تناول الطعام، موضحا أن تناول المياه واجب وضرورة طالما شعر الإنسان بالعطش، أيا كان توقيت ذلك العطش.

وأوضح المنيسى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن "الكرش" كتلة دهنية ناتجة عن زيادة الوزن ولا علاقة له بشرب المياه، مؤكدا أن تناول المياه كثيرا أمر مهم، وأن الأسر والأهالى يعيشون فى وهم كبير بأن شرب المياه أثناء الطعام خطأ ويحرمون أبناءهم من المياه نتيجة لذلك.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة