خالد صلاح

نام خفيف.. العشا التقيل بيقلق نومك ويرفع السكر

الإثنين، 14 مايو 2018 12:00 ص
نام خفيف.. العشا التقيل بيقلق نومك ويرفع السكر وجبة العشاء الصحية
كتبت مروة محمود الياس
إضافة تعليق

تتعشى ولا تنام خفيف؟!..فلتكن إجابتك على الدوام "أنام خفيف"، فوجبة العشاء من أهم وأخطر الوجبات خلال اليوم، فهى وجبة قد تؤرقك طوال الليل، وقد تسبب لك الكثير من المشكلات إذا ما كانت دسمة وثقيلة وتحتوى على الكثير من الأطعمة الدسمة، أما إذا كانت خفيفة وبسيطة فـ"بالهنا والشفا".

 

الدكتورة مها راداميس استشارى التغذية العلاجية وأمراض السمنة والنحافة، أوضحت أن العشاء الثقيل أو قبل النوم مباشرة أمر غير صحى وتصرف غير سليم، يسبب الكثير من المشكلات خاصة إذا كان يحدث بشكل شبه يومى مما يضاعف الخطر ويسبب الكثير من المشكلات الصحية للجسم.

وجبة العشاء
وجبة العشاء

 

وتابعت "راداميس" حديثها مؤكدة على أن تناول العشاء الثقيل قبل النوم أمر غير محبب، لأن قوة الحرق بالجسم تقل تدريجيا فى الليل وقبل النوم، لذا ترتفع فرص الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن، كذلك قد يسبب "الأرق" للبعض أو اختلال بالنوم، وكذلك يتسبب فى الشعور بـ"همدان" الجسم والشعور بالألم والكسل فيه.

 

وأوضحت استشارى التغذية العلاجية والسمنة والنحافة أن تناول العشاء الثقيل قبيل النوم يزيد من نسبة السكر فى الدم، مما ينذر بأعراض مرضية غير مرغوبة، لذا يفضل تناول العشاء الخفيف ومبكرا.

 

 

 

 

 

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة