خالد صلاح

فى عيد ميلاده الـ49.. استمتع بأجمل أهداف الساحر بيركامب

الخميس، 10 مايو 2018 11:41 م
فى عيد ميلاده الـ49.. استمتع بأجمل أهداف الساحر بيركامب دينيس بيركامب
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل النجم الهولندى السابق دينيس بيركامب اليوم بعيد ميلاده الـ 49، إذ أنه من مواليد 10 مايو 1969 فى العاصمة الهولندية أمستردام، التى بدأ مسيرته الاحترافية فى صفوف أعرق أنديتها أياكس، قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان الإيطالى ومنه إلى أرسنال الإنجليزى الذى شهد قمة تألقه.
 
واشتهر دينيس بيركامب بتسجيله للأهداف الرائعة طوال مسيرته، والتى كان أجملها على الإطلاق الهدف الأسطورى الذى سجله بقميص أرسنال فى شباك نيوكاسل، خلال مباراة الفريقين فى الدورى الإنجليزى موسم 2002.
 
بيركامب استلم تمريرة من زميله روبرت بيريز ورغم أن ظهره كان للمرمى، إلا أنه لمس الكرة بطريقة سحرية جعلتها تدور خلف المدافع اليونانى نيكوس دابيزاس ليقابلها بيركامب من الناحية الأخرى بعد استدارته أيضا خلف مدافع نيوكاسل، قبل أن يسددها بكل سهولة فى الشباك وسط دهشة الجميع، وتم اختيار هذا الهدف فى عام 2017 على أنه أجمل هدف على الإطلاق فى تاريخ البريميرليج على مدار 25 عاما.
 
 
ولكن رغم روعة هدف بيركامب أمام نيوكاسل إلا أن الهدف الأكثر أهمية فى مسيرته كان هو الهدف الرائع الذى سجله بقميص منتخب هولندا فى شباك منتخب الأرجنتين، خلال مباراة الدور ربع النهائى من كأس العالم 1998 بفرنسا.
 
التعادل 1 / 1 كان يسيطر على المباراة بين هولندا والأرجنتين حتى لحظاتها الأخيرة، إلا أن بيركامب سجل هدفاً قاتلاً فى الدقيقة 90، بعد استلام رائع للكرة داخل منطقة الجزاء، من تمريرة طولية متقنة أرسلها له فرانك ديبور، قبل أن يراوغ روبرتو أيالا مدافع الأرجنتين بطريقة سحرية، ويسجل الهدف الذى قاد به المنتخب الهولندى إلى نصف النهائى، ونجح الطواحين وقتها فى الحصول على المركز الرابع.
 
 
وتتضمن مقاطع الفيديو التالى مجموعة من أجمل أهداف النجم الهولندى السابق وأحد أبرز نجوم أرسنال فى حقبته الذهبية دينيس بيركامب.. فاستمتعوا بالمشاهدة.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة