خالد صلاح

دلع جسمك.. تمتع بصحة جيدة وخليك دايما رياضى بـ5 خطوات

الخميس، 10 مايو 2018 04:00 م
دلع جسمك.. تمتع بصحة جيدة وخليك دايما رياضى بـ5 خطوات ممارسة الرياضة
كتبت أميرة شحاتة
إضافة تعليق
تغير بعض الأمور البسيطة حياتنا إلى الأفضل وتجعلنا أكثر حيوية يوما عن الآخر، فهو دائما عمل مستمر يجب أن تقوم به من أجل دعم صحتك، وذلك من خلال الالتزام بالعديد من العناصر في نمط الحياة الصحي، ونقدم لك 5 خطوات فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "دلع جسمك" لتتمتع بصحة جيدة وتحافظ على نفسك رياضى، وفقا لما ذكره موقع " livestrong" الطبى.
 

ممارسه الرياضة

يجب عليك ممارسة الرياضة وإن كان من خلال المشى للتنزه عدة مرات في الأسبوع، فإن التمرين مهم لتتمتع بصحة جيدة، كما أن ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية تساعد على تقوية القلب والرئتين، ويساعد تدريب القوة على تقوية العضلات والحد من خطر الإصابة عن طريق زيادة المرونة، ويمكن أن تساعد التمارين المنتظمة في مكافحة الاكتئاب.
 
 

 

تناول وجبة الإفطار كل يوم

تبدأ وجبة الإفطار الصحية يومك بشكل صحيح، فهي تمنحك الطاقة للحصول على أفضل أداء عقلي وجسدي، وتناول وجبة الإفطار يساعد على الحفاظ على مستويات سكر الدم ومستويات وزن صحي.
 

اشرب ماء

أجسامنا مصنوعة في الغالب من الماء، وتحتوي معظم السوائل والأطعمة على مياه تساعد على الحفاظ على ترطيب أجسامنا، ولكن المياه النظيفة هي أفضل مشروبات صحية للحفاظ على جسم صحي، فهى المنظف الطبيعى لأجهزتنا والجهاز الهضم، و يعتبر ترطيب الجسم أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة للدماغ وكذلك للمساعدة على طرد السموم عبر الجلد.
 

الحد من التوتر

يمكن أن يسبب التوتر عددا لا يحصى من المشاكل في القلب والجهاز الهضمى، لذلك يجب عليك أن تحد من التوتر من خلال التأمل، الروحانية، التواجد في الطبيعة، والهوايات الممتعة فكلها تساعد على التخفيف من الآثار الضارة للإجهاد على الجسم. 
 

نام بطريقة صحيحة

يؤثر النوم على صحتنا الجسدية والعقلية بشكل كبير، والكثير منا لا يحصلون على ما يكفي من النوم، فى حين يؤثر عدم النوم سلبًا على عملية التمثيل الغذائي والمزاج والتركيز والذاكرة والمهارات الحركية وهرمونات التوتر وحتى جهاز المناعة وصحة القلب والأوعية الدموية، لذلك يجب أن تحصل على ساعات النوم الكافية وتؤهل جسمك للنوم فى مكان مريح وبعيدا عن أى ضوء أو مصدر صوت وإزعاج.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة