أكرم القصاص - علا الشافعي

كتالوج الست الناصحة.. 5 نصايح من تاجر قماش عشان ماتتغلبيش وانتى بتشترى

الأربعاء، 04 أبريل 2018 07:00 ص
كتالوج الست الناصحة.. 5 نصايح من تاجر قماش عشان ماتتغلبيش وانتى بتشترى أقمشة
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفضل الكثيرات الملابس التفصيل، ولا يمكن الاستغناء عن شراء الأقمشة بأنواعها المختلفة على مدار العام، ولكن دائمًا ما تحتاج بعض النساء لاصطحاب من هم أكثر منهن خبرة فى اختيار أنواع جيدة من الأقمشة عند الشراء.

ولكن بحسب ما يقول " أحمد حسنين"، صاحب الخبرة الطويلة فى بيع الأقمشة بمنطقة الوكالة إن التمييز بين الأقمشة الجيدة والأقمشة "المضروبة"، أمر سهل يمكن لأى امرأة التوصل إليه.

أقمشة8
أقمشة

ويضيف حسنين أن الأمر فى البداية يستوجب معرفة أنواع الأقمشة التى تناسب ما تريد المرأة تفصيله، من أزياء أو مفروشات، وهو ما يوفر عليها الكثير من الصعوبات التى تواجهها فى سوق شراء الأقمشة، فإليكِ فى السطور التالية 5 نصائح تساعدك فى اختيار الأقمشة المناسبة للتفصيل:

جودة النسيج

يقول "أحمد حسنين" إن المرأة عليها الإمساك بقطعة القماش وفرزها جيدًا وفحصها، وأول ما تنظر إليه هو النسيج وجودته، ولونه، وعدم تأثره بأشعة الشمس، فتتجنب أن يكون "بهتان"، أو به "وبر" إذا كان من أقمشة الملابس الشتوى.

أقمشة6
أقمشة

تأثر النسيج بالإضاءة

احرصى على التواجد بالأقمشة فى الشمس، وعدم الانخداع فى إضاءة المحل، فاخرجى بقطعة القماش إلى الشمس، وافحصيها جيدًا، وهو ما يوضح مسار النسيج جيدًا ودرجة نفاذ أشعة الشمس منه، حيث يوضح تاجر القماش أن أى نوع من القماش إذا سمح بنفاذ أشعة الشمس من خلاله بشكل واضح فإنها تكون قطعة قماش "مضروبة" بحسب ما يطلق عليها سوق البيع والشراء للأقمشة.

أقمشة1
أقمشة

مرونة الأقمشة

يرسل تاجر القماش رسالة لكل امرأة بضرورة "مط القماش"، والتأكد من مرونتها، فالأقمشة الجيدة لا تحدث صوتًا صاخبًا عند مطها، بل تنسدل فى مرونة ونعومة، أما بعض الأقمشة التى يلحق بها بعض الجفاف، فربما تكون قديمة وقد أضيف إليها لون أو بعض الصبغات لإعادة بيعها فى الأسواق.

اتجاه نسيج الأقمشة وطبيعته

بالنسبة لاختبار حداثة الأقمشة وجودتها يمكنك ملاحظة اتجاه النسيج وما به من تفاصيل فى إضاءة جيدة، مع التأكد من درجة اللون الأصلية للقماش ونصاعتها، وذلك بأن تعودى لباطن قطعة القماش عند طيها حيث تعتبر تلك المنطقة هى درجة اللون الأصلى للقماش.

أقمشة
أقمشة

شكل القماش عند قطعه

إذا مررتِ بكل المراحل السابقة واستقريتِ على اختيار قطعة القماش لا تعتقدين أن مهمتك قد انتهت، بل اعلمى جيدًا أن قص القماش هو علامة مهمة للتأكد من جودة القماش فراقبى ما إذا كان مكان المقص يترك بعض الخيوط، أم تخلو قطعة القماش من ذلك، فخلوها من الخيوط عند الطرف يشير لجودة القماش، ومرونته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الخضر السعدي

اسعار

اتمنى نعرف. نوع القماش وسعره من خلال الموقع

عدد الردود 0

بواسطة:

الخضر السعدي

اسعار

اتمنى نعرف. نوع القماش وسعره من خلال الموقع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة