أكرم القصاص - علا الشافعي

فيس بوك يطلق أداة جديدة لمنع التطبيقات الخارجية من استخدام بياناتك

الأربعاء، 04 أبريل 2018 08:00 م
فيس بوك يطلق أداة جديدة لمنع التطبيقات الخارجية من استخدام بياناتك فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق فيس بوك أداة جديدة لإزالة التطبيقات لمساعدتك على حماية بياناتك، إذ تعطى هذه الأداة لمستخدمى فيس بوك القدرة على قطع اتصالهم بالتطبيقات التى لا يرغبون فى وصولها إلى بياناتهم.

وتعد هذه الميزة الجديدة هى جزء من سلسلة من التغييرات السريعة التى يقوم بها عملاق وسائل التواصل الاجتماعى للتخفيف من آثار فضيحة تسريب البيانات، إذ قال متحدث باسم فيس بوك لموقع "تك كرانش": "إننا نعرض بالفعل للمستخدمين التطبيقات التى ترتبط بها حساباتهم ونعطيهم القدرة على التحكم فى البيانات التى يسمح لهذه التطبيقات باستخدامها، وفى الشهر المقبل سنجعل هذه الخيارات أكثر بروزًا وسهولة فى الإدارة".

وللوصول إلى هذه الميزة، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى قسم "التطبيقات" Apps فى إعدادات فيس بوك، لتتمكن من عرض جميع تطبيقات الطرف الثالث مع إمكانية الوصول إلى المعلومات المخزنة فى ملفك الشخصى ضمن قسم "تسجيل الدخول باستخدام فيس بوك"، ثم اضغط على المربع بجوار التطبيقات التى تفضل حذفها ثم حدد "إزالة"، وعندئذٍ سيظهر مربع منبثق للتأكيد يمنحك خيار حذف جميع المشاركات والصور ومقاطع الفيديو على فيس بوك، والمنشورة من قبل هذا التطبيق.

فى السابق، كان عليك حذف تطبيقات الطرف الثالث على فيس بوك واحدًا تلو الآخر، لكن الأداة الجديدة تسمح لك بإزالة العديد منهم فى وقت واحد، وكجزء من التغيير الجديد ، قال فيس بوك أنه سيزيل تلقائيًا أى تطبيقات تابعة لجهات خارجية لم يتم الوصول إليها من قبل المستخدم لمدة ثلاثة أشهر.

وتأتى هذه الخطوة فى الوقت الذى تتعرض فيه أكبر شركة لوسائل التواصل الاجتماعى فى العالم لضغوط لتحسين طريقة تعاملها مع البيانات بعد الكشف عن تسريب معلومات لأكثر من 50 مليون مستخدم، انتهى بهم المطاف فى أيدى شركة الاستشارات السياسية كامبريدج أناليتيكا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة