أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. حسن راتب لـ90 دقيقة: الرئيس حقق إنجازات ضخمة رغم التحديات الكبيرة وتأييده جزء من الوطنية.. قضية التعليم ستشغل أولويات السيسى خلال الـ4 سنوات المقبلة.. وانتخابات الرئاسة شاركت فيها كل الأسر المصرية

الأربعاء، 04 أبريل 2018 12:14 ص
فيديو وصور.. حسن راتب لـ90 دقيقة: الرئيس حقق إنجازات ضخمة رغم التحديات الكبيرة وتأييده جزء من الوطنية.. قضية التعليم ستشغل أولويات السيسى خلال الـ4 سنوات المقبلة.. وانتخابات الرئاسة شاركت فيها كل الأسر المصرية حسن راتب
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- انتخابات الرئاسة 2018 شاركت فيها كل الأسر المصرية

- ربنا وهب الرئيس السيسى الزعامة

- المصريون فى 17 مؤتمرا جماهيريا حملونى رسائل على رأسها تطوير العملية التعليمية

- استعنت بخبراء ومتخصصين لعمل دراسة لتطوير التعليم فى جامعة سيناء

- الاعتماد على أهل الكفاءة بدل أهل الثقة الوسيلة الوحيد لتطوير التعليم فى مصر

- الشعب المصرى طلب الرئيس السيسى للولاية مرتين فى 2013 و2018

 

قال الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، إن الرئيس السيسى طُلب للولاية مرتين، الأولى كانت فى 30 يونيو 2013 عندما فوض الشعب الرئيس لإدارة البلاد، والثانية كانت فى 2018 عندما طلبه الشعب مرة أخرى فى الانتخابات الرئاسية ليمنحوه تفويضا ثانيا لإدارة مصر.

وأضاف الدكتور حسن راتب، فى حواره مع الإعلامى محمد الباز ببرنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية، أن تفويض الشعب للرئيس للمرة الثانية يأتى عقب غياب الأمن وعدم شعور المصريين بالأمان عقب ثورة 25 يناير.

 

وأكد راتب أنه حضر وشارك فى 17 مؤتمرا جماهيرا حاشدا قبل انتخابات الرئاسة، لافتا إلى أنه كان يرى على وجوه الآلاف تمسكهم بالرئيس السيسى، بعدما أعاد الدولة لعهدها بتوفير الأمن والأمان للمصريين.

 

وأشار راتب إلى أن المُلك يؤتى وينزع ولا يمكن فيه التآمر للحصول عليه، والله منح المُلك للرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أن المُلك والحياة والرزق بيد الله يمنحها لمن يشاء من عباده، وأن القلوب التى اجتمعت فى مختلف المحافظات بالحب والاندفاع تأييدا للرئيس السيسى لم يكن مدفوعا أو مأجورا.

وضرب حسن راتب مثالا بحب المصريين للرئيس السيسى، بالمؤتمر الجماهيرى الحاشد للطرق الصوفية فى الأقصر، والذى حضر فيه أكثر من 10 آلاف صوفى من أهل الصفوة الذين يعلقون آمالا كبيرة فى الرئيس السيسى، وهو نفس الأمر فى محافظة دمياط التى حرصت السيدات على إطلاق الزغاريد بحب وليس بطريقة مدفوعة أو مأجورة.

 

وطالب حسن راتب بضرورة الاستعانة بالعلماء فى الفترة المقبلة لتحقيق التنمية فى مصر، لافتا إلى أن أهم الرسائل التى حمّلها المصريون له أن المواطنين يملكون بداخلهم عشقا لمصر ورئيسها، وأن المصريين راضون ومتحملون لفاتورة الإصلاح الاقتصادى بوعى غير عادى.

 

وقال حسن راتب إنه على المفكرين إيجاد حلقة اتزان بين فئة المواطنين محدودى الدخل والأغنياء، لتحقيق التكافل الاجتماعى والسلام الاجتماعى الذى أصبح ضروريا لأى مجتمع، لافتا إلى أن معظم المواطنين المثقفين والمتعلمين تحدثوا فى قضية التعليم التى يجب أن تشغل مساحة كبيرة من اهتمام الرئيس السيسى فى الفترة الرئاسية الثانية، مطالبا بضرورة الاستعانة بنماذج مجموعة من الدول التى اعتمدت على التعليم فى تحقيق التنمية، ومنها سنغافورة واليابان.

وأوضح حسن راتب أن التعليم ليس فقط شهادات علمية، لكن التعليم يعنى إكساب الطلاب فى التعليم الجامعى وما قبل الجامعى مهارات وقدرات علمية لتحقيق التنمية.

 

وكشف حسن راتب عن نموذج لتطوير التعليم فى مصر وهو جامعة سيناء، والتى استعانت بمجموعة من المفكرين والمتخصصين من العلماء الذين وضعوا دراسة بتكلفة 200 ألف جنيه استرلينى، وكان أبرز ما فيها أن أزمة التدريس فى مصر هو المدرس والمناهج، والذى لا بد من تطويرهما حتى يتم تطوير وتنمية مصر.

 

وأكد حسن راتب ضرورة البحث عن أصحاب الكفاءات وليس أهل الثقة فى تطوير التعليم، خاصة أن مصر لديها صفوة من العلماء فى الخارج قادرين على تقديم أفضل دراسة لتطوير التعليم فى مصر.

وقال حسن راتب إن الجمعيات التعاونية والاتحاد التعاونى حققت تواجدا كبيرا ومشرفا فى الانتخابات الرئاسية، فى ظل وجود 12 ألف جمعية تعاونية المنتشرة فى القرى والنجوع، خاصة أن أبناء الجمعيات التعاونية تعتمد على العمل الجماعى والممارسة الديمقراطية فى هذه التعاونيات، لافتا إلى وجود غرف عمليات بمقر الاتحادات التعاونية لمتابعة ورصد إقبال أعضاء التعاونيات فى الـ27 محافظة على التصويت فى الانتخابات على مدار الثلاث أيام، خاصة اليوم الأخير الذى شهد إقبالا كبيرا منهم على الصناديق.

 

- انتخابات 2018 نزيهة 100% وفوز الرئيس السيسى بـ97% يؤكد أن الأمة على قلب رجل واحد

وكشف حسن راتب أنه لأول مرة فى مصر تكون انتخابات نزيهة 100% هى انتخابات 2018، لافتا إلى أن فوز الرئيس السيسى بنسبة 97% يؤكد أن الشعب المصرى كله على قلب رجل واحد.

- قضية التعليم ستشغل أولويات السيسى خلال الـ4 سنوات المقبلة

وقال الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، إنه واثق أن قضية التعليم ستشغل أولويات الرئيس خلال الـ4 سنوات المقبلة.

وأضاف الدكتور حسن راتب، أن التعليم ليس فقط شهادات علمية لكن التعليم يعنى إكساب الطلاب فى التعليم الجامعى وما قبل الجامعى مهارات وقدرات علمية لتحقيق التنمية.

ومن ناحية أخرى، أوضح حسن راتب أن مشاركة الشباب فى الانتخابات لكن لم يكن بالحجم الذى كنا نتمناه، خاصة أننا كنا نتوقع أن تجنى منتديات الشباب ثمارا أكثر من ذلك، مشيدا بدور شباب المعهد العالى للتعاونيات الذين حرصوا على المشاركة الفعالة فى الانتخابات الرئاسية، مطالبا بضرورة الاهتمام بالمدارس الفكرية القديمة التى أخرجت جمال الدين الأفغانى، وتلميذه محمد عبده، حيث أستاذ عظيم ينتج تلميذا عظيما.

 

- على رؤساء الجامعات إحياء دور الاتحادات الطلابية والمسارح والأنشطة الطلابية

كما طالب حسن راتب بضرورة الاهتمام بالمدارس الفكرية مرة أخرى فى الجامعات المصرية، وعودة النشاط الطلابى لوزنه، وألا تكون الجامعات منبرا للعلم والتربية فقط بل منبرا للثقافة والرياضة والمسرح، موضحا أنه سعيد أن يكون تلميذا فى المدرسة الفكرية لعبد العزيز حجازى.

وأكد حسن راتب أنه من الضرورى الاهتمام بالتعليم فى ظل تزايد عدد السكان فى مصر والعالم العربى، وتناقصه فى العالم الخارجى، والذى سيتم الاستعانة فى يوم ما بهذه الزيادة السكانية التى يجب أن تكون على كفاءة من التعليم لتتواكب مع التعليم فى أوروبا.

 

وأشاد حسن راتب، بخروج سيدات مصر للمشاركة فى الانتخابات، خاصة المبادرات الشعبية على رأسها "كلنا معاك من أجل مصر" و"أنت الأمل"، حيث تأكد هذه العبارات والمبادرات أن المصريين يقولون للرئيس السيسى أنك الأمل وكلنا معاك من أجل مصر، لافتا إلى أن حملة أنت الأمل التى ترأسها اللواء سمير فرج الذى عمل من محافظة الأقصر شىء رائع، بعدما حول قرية بها إلى قرية ثقافية نموذجية.

- اللواء سمير فرج من المبدعين لأنه يحلم ويحقق حلمه

وأكد حسن راتب أنه يعتبر اللواء سمير فرج من المبدعين، وأنه يحلم ويحقق حلمه، كما أنه يملك مفردات لغة وهمة عالية لخدمة الوطن، لافتا إلى أنه سيكون ضيف الشرف فى صالون المحور الثقافى المقبل.

وأوضح راتب أن هناك مبادرات شعبية نابعة من الريف ومنها قرية الإبراشية فى دمياط التى عقدت مؤتمرا حاشدا، لافتا إلى أن أهم ما يميز هذه الانتخابات هى أنها انتخابات أسر وليس أفرادا، وهذا يرجع للمشوار الكبير الذى حققه الرئيس السيسى فى التكافل الاجتماعى، وعلى رأسه تطوير العشوائيات وتنمية حقيقية فى البنية الأساسية فى الطرق والكبارى والأنفاق فى سيناء.

 

وتعجب حسن راتب من قدرة الرئيس السيسى على تحقيق الإنجازات رغم التحديات الكبرى التى تواجهه، كما تعجب من قدرته على إعادة ترتيب العدد السكانى بإنشاء عاصمة إدارية جديدة على غرار سنغافورة، وهذا توفيق من الله، وجزء من العمل المدروس، ثم يتوجه بعد ذلك إلى مدينة العلمين الجديدة والجلالة فى السويس.

وأكد حسن راتب أنه يدعو المصريين للدعاء للرئيس السيسى وتأييده ودعمه، لافتا إلى أنه للأسف الإعلام المصرى لم يعط للمشاريع الكبرى فى غليون والجلالة حقها، قائلا: "الرئيس واضح، عندما طلب من المصريين عمل قناة سويس جديدة فجمع له الشعب 64 مليار جنيه".

 

وأوضح حسن راتب أن حوار الرئيس السيسى بعد انتخابات الرئاسة لتوسيع مساحة العمل المشترك بين الأمة، لتجميع المصريين لإعادة مصر لريادتها، لافتا إلى أن مصر غنية بأهلها وأولادها، مشيدا بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لسنغافورة التى تقل مساحتها عن العاصمة الإدارية للنصف، وكأنه يقول للمصريين إن مصر تملك الكثير لتصبح سنغافورة جديدة، مضيفا: "ربنا وهب الرئيس السيسى الزعامة، ودعم وتأييد السيسى جزء من الوطنية لدى المصريين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة