أكرم القصاص - علا الشافعي

عبير الفخرانى تعلن ارتباط لعبة الحوت الأزرق بانتحار شقيقها: راقبوا أولادكم

الأربعاء، 04 أبريل 2018 12:26 ص
عبير الفخرانى تعلن ارتباط لعبة الحوت الأزرق بانتحار شقيقها: راقبوا أولادكم حمدى الفخرانى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشارت الإعلامية عبير الفخرانى، إلى أن وفاة شقيقها نجل البرلمانى السابق حمدى الفخرانى، جاءت بسبب لعبة الحوت الأزرق، مشيرة إلى أنها وجدت العديد من الطلاسم وكتابات وكلمات غير مفهومة.

 

وكتبت عبير الفخرانى، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "وجب التحذير عندما تحدث البعض بالأمس عن لعبة تسمى الحوت الأزرق متداولة بين المراهقين وهى عبارة عن 50 مرحلة تقريبًا".

 

وأضافت قائلة: "يتم من خلالها السيطرة التامة على المراهق من خلال عدة مراحل بعضها يتطلب كتابة كلمات معينة وبعضها إحداث جروح باليد وقراءة بعض الكلمات التى أعتقد أنها رموز شيطانية حتى تأتى المرحلة الأخيرة وهى الانتحار بالطريقة التى يحددها الضحية.. مراحل اللعبة طويلة.. وموجودة على اليوتيوب وجوجل".

 

وأشارت: "لم اكن أصدق أن مثل هذا ممكن أن يكون حقيقيًا أو ظننت أن البعض يواسينا.. وخصوصا أن أخى ولد متدين ملتزم فى صلاته وقراءته للقرآن.. ولكن ما علمته من حالات الانتحار المشابهة أن كل الضحايا كانوا أولاد وبنات مشهود لهم بالاحترام والتفاؤل، وآخرها حالة انتحار مراهقة 16 عامًا بطنطا بإلقاء نفسها من الدور الخامس".

 

استطردت قائلة: "وجميعهم دخلوا اللعبة من باب التحدى كيف يمكن لأحد أن يؤثر فى إرادتى بهذا الشكل فيدخلون اللعبة حتى يتم السيطرة عليهم تمامًا".

 

وكشفت عبير الفخرانى قائلة: "بحثت فى أدوات أخى على مكتبه فوجدت كلمات بتطلب منهم فى بعض المراحل أن يكتبوها، بالإضافة لرسمة الحوت شعار اللعبة، وبعض الكلمات غير المفهومه وأغانى طويلة جدًا باللغة الإنجليزية عن الموت والـ outsiders وكأنه يحفظها عن ظهر قلب.. من الممكن أن أنشر لكم هذه الكتابات، ولكن أعتقد أنه قد يحدث ضرر أو أذى من قراءة تلك الطلاسم".

 

واختتمت قائلة: "خلاصة الأمر لله ما أعطى ولله ما أخذ ولكن احذروا وراقبوا هواتف أولادكم جيدًا.. ويجب على الإعلام أن يتناول الأمر بجدية وحرفية حتى لا يحدث انجذاب سلبى للعبة".

 

وأقدم نجل البرلمانى السابق حمدى الفخرانى على الانتحار شنقًا بسبب مرورة بأزمة نفسية حادة داخل منزل العائلة بنطاق قسم أول المحلة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتى أمرت بتشريح الجثة بمستشفى المنشاوى بطنطا.

 

عبير حمدى الفخرانى
عبير حمدى الفخرانى

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد محمد

ولد وبنت فى طنطا هذا الأسبوع

إنتحر ولد وبنت لا علاقة ولا قرابة بينهما هذا الأسبوع فى طنطا ويقال إنها بسبب لعبة الحوت الأزرق .

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

الافلام افسدت عقول الشباب وسهلت لهم الانتحار رغم ان من يقدم عليه مخلد في النار ابدا !!

للاسف هناك قصور في التربية والتعليم من خلال مناهج التربية الدينية حيث يجب التركيز على الموضوعات الاهم بالنسبة للتلاميذ الذين لا يعرفون ان المنتحر مخلد في النار كما في الحديث الشريف :عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " مَنْ تَرَدَّى مِنْ جَبَلٍ فَقَتَلَ نَفْسَهُ فَهُوَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ ، يَتَرَدَّى فِيهِ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا ، وَمَنْ تَحَسَّى سُمًّا فَقَتَلَ نَفْسَهُ فَسُمُّهُ فِي يَدِهِ يَتَحَسَّاهُ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا ، وَمَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ فَحَدِيدَتُهُ فِي يَدِهِ يَجَأُ بِهَا فِي بَطْنِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا " .

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

Lolo

الله يرحمك يا ابني ويغفرلك يا حبيبي ، ارجوكم يجب متابعة أولادكم لانهم أمانه أودعها لكم الله وليس مأكلهم وملبسهم فقط هو تأدية الامانه ، أشركوهم في أي رياضه حتى في أي مركز شباب قريب ، وعن تجربة اللعبة التي يمارسها والتفوق فيها سيكون هو المسيطر على رأس ابنك او بنتك ، سيعودوا الى البيت منهكين بعد التدريبات ،،، تدخلوا في كل صغيرة وكبيرة تخصهم ، افحصوا موبيلاتهم ، تعرفوا على أصدقاءهم دون أن تحسسوهم أنهم مراقبين ،،، يا الله .. كيف لشاب مثله رحمه الله أن يفعل خمسين تحدي دون معرفة أهل البيت او ملاحظة اكتئابه ،أيعيش بمفرده ؟!!! رحمك الله يا حبيبي.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة