أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد ثمار المشروعات على الأراضى المستردة بمدينة السادات.. وزير الإسكان يسلم 5 آلاف شقة للمواطنين تم تنفيذها على الأراضى المستردة.. والمجتمعات العمرانية: نفذنا مشروعات سكنية بالمدينة بـ2 مليار جنيه

الأربعاء، 04 أبريل 2018 07:30 م
حصاد ثمار المشروعات على الأراضى المستردة بمدينة السادات.. وزير الإسكان يسلم 5 آلاف شقة للمواطنين تم تنفيذها على الأراضى المستردة.. والمجتمعات العمرانية: نفذنا مشروعات سكنية بالمدينة بـ2 مليار جنيه وحدات سكنيه بمشروع الاسكان الاجتماعى - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالأمس القريب كان الحديث عن كيفية استرداد 70 ألف فدان معتدى عليهم بمدينة السادات، والمواجهات التى كانت تحدث بين قوات الأمن والمعتدين، ولكن لا أحد يتوقع أنه فى أقل من عام ونصف العام أن تتحول هذه الأراضى الصحراء الجرداء إلى جنة خضراء تتضمن مشروعات سكنية لمحدودى الدخل، وأنشطة خدمية وترفيهية لأهالى المدينة.

وزارة الإسكان بدأت فى تنفيذ مخطط التنمية على الأرضى المعتدى عليها فور استردادها

وزارة الإسكان كانت الجهة الوحيدة التى بدأت العمل فى هذه الأراضى فور استردادها مباشرة، من خلال بدء تنفيذ الطرق وتقسيم الأراضى والإسراع بتنفيذ المخطط الذى كانت تعده مسبقا والذى يتمثل فى إنشاء مشروعات سكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل، فضلا عن إنشاء مناطق تجارية وترفيهية وتجارية فى هذه الأراضى غير المستغلة، والمعتدى عليها من قبل مواطنين ليس لهم أى حقوق فيها.

 

بعد جهد متواصل استمر أكثر من عام ونصف تسابق فيها وزارة الإسكان الزمن، وللقضاء على أى أمل لهؤلاء المعتدين فى العودة لوضع أيديهم مرة اخرى على هذه الأراضى، تحولت هذه الأراضى الخالية إلى مشروع يحمل الآمال ويوفر وحدات سكنية لأكثر من 10 آلاف أسرة، فى أمس الحاجة إلى وحدة سكنية للعيش بها.

بدء تسليم باكورة المشروعات السكنية على الأراضى المعتدى عليها

وزارة الإسكان بدأت تحصد ثمار تعبها، وذلك من خلال بدء تسليم 5 آلاف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى للأهالى خلال أيام وسط احتفالية كبرى يحضرها المواطنين الفائزين بهذه الوحدات ووزير الإسكان ومحافظ المنوفية، ومى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى، وعدد من القيادات التنفيذية بوزارة الإسكان ومحافظة المنوفية.

المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أكد أن مدينة السادات تشهد تنفيذ نسبة مشروعات سكنية غير مسبوقة فى تاريخها، لافتا إلى أن المدينة تحولت فى أقل من عامين لمدينة مليونية ولديها القدرة على استيعاب أكثر من مليون شخص، وذلك من خلال المشروعات الهائلة الجارى تنفيذها.

 

2

مليار جنيه قيمة تكلفة المشروعات السكنية الجارى تنفيذها بمدينة السادات

وأضاف المهندس كمال بهجات، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن تكلفة المشروعات السكنية التى تم تنفيذها تخطت الـ2 مليار جنيه، تمثلت فى تنفيذ 10 الاف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، ذات مساحة الـ90 مترا، والموجهة لمحدودى الدخل، مؤكدا أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، سيسلم باكورة المشروعات التى تم تنفيذها على الأراضى المعتدى عليها، والتى تم استردادها العام قبل الماضى، مشيرا إلى أن العمل فى تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى على هذه الأراضى بدأ فى منتصف مايو 2016.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية على مساحة 4000 فدان، فضلا عن تنفيذ 3600 وحدة سكنية بمشروع دار مصر.

 

وأكد مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن شركة الصيانة استلمت موقع مشروع دار مصر لبدء العمل بشكل رسمى بالمشروع، وعمل الصيانة اللازمة فى حال حدوث أى عطل داخل المرافق الخاصة بالمشروع.

بدء تسليم وحدات دار مصر بمدينة السادات

وفى السياق ذاته قال المهندس علاء منيع، رئيس جهاز مدينة السادات، إن الجهاز بدأ الأسبوع الماضى تسليم 360 وحدة سكنية (15 عمارة) بالمرحلة الأولى بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، بالمنطقة السكنية الـ17 بالمدينة، للفائزين بها.

 

وأوضح أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق فى اجتماعه الأخير، على نقل أصول مساحة 3.1 مليون م2 بمدينة السادات، بالقطع أرقام (7، 8) بمنطقة المطورين، إلى وزارة التجارة والصناعة، على أن تقوم الهيئة بتوصيل المرافق الرئيسية على حدود قطعة الأرض بمساحة 3.1 مليون م2، وبالنسبة لأعمال الكهرباء لأقرب مصدر، وتكون المرافق الداخلية مسئولية وزارة التجارة والصناعة، ويتم استكمال إجراءات نقل الأصول وفقاً للشروط والضوابط المحددة بقرار مجلس إدارة الهيئة بالجلسة رقم (53) بتاريخ 5/7/2011.

 

يذكر أن هيئة التنمية الصناعية، كانت قد أعلنت عن طرح 2 مليون متر مربع أرض صناعية، بنظام التمليك للمستثمرين ورجال الأعمال، لاستغلالها فى الأنشطة الصناعية التى تحددها كراسة الشروط المقرر أن تفصح عنها هيئة التنمية الصناعية خلال أيام، على أن تشتمل الكراسة على شروط جديدة لمواجهة "تسقيع" الأراضى وعدم استغلالها فى غير الأغراض المخصصة لها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة