أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد المطار.. وزيرا "الخارجية والرى" يغادران للخرطوم لحضور اجتماع اللجنة الوزارية لسد النهضة.. ووصول رئيس مجلس الأمة الكويتى لحضور مؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى.. و1700 حاج مسيحى يسافرون للقدس على متن 8 رحلات

الأربعاء، 04 أبريل 2018 08:30 م
حصاد المطار.. وزيرا "الخارجية والرى" يغادران للخرطوم لحضور اجتماع اللجنة الوزارية لسد النهضة.. ووصول رئيس مجلس الأمة الكويتى لحضور مؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى.. و1700 حاج مسيحى يسافرون للقدس على متن 8 رحلات مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى، فى الساعات الماضية، العديد من الأحداث المهمة، منها مغادرة سامح شكرى وزير الخارجية، والدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، فى طريقهم إلى الخرطوم فى زيارة للسودان تستغرق يومين.

ويشارك الوزيران فى أعمال اجتماعات اللجنة الوزارية الثلاثية حول سد النهضة، والتى تضم وزراء الخارجية والرى ومديرى أجهزة المخابرات فى مصر والسودان وإثيوبيا بحضور الفنيين من الدول الثلاث.

 

وتأتى هذه الاجتماعات فى إطار ما تم الاتفاق عليه بين الرؤساء الثلاثة خلال اجتماعهم على هامش القمة الأفريقية بأديس أبابا فى يناير الماضى بشأن تذليل جميع العقبات القائمة أمام المفاوضات فى إطار اللجنة الفنية الثلاثية.

 

وتقوم شركة ميناء القاهرة الجوى الشهر الجارى بتنفيذ تجربة إخلاء للمبنى الإدارى والمالى بالشركة، وذلك فى إطار تعليمات منظمة الطيران المدنى (ICAO) ومتطلبات سلطة الطيران المدنى المصرى بتنفيذ تجارب طوارئ للوقوف على الاستعداد ومواجهة الأزمات الطارئة.

 

وبدأت شركة ميناء القاهرة الجوى برئاسة المحاسب مجدى إسحاق اليوم بأجراء التدريبات اللازمة على خطة الإخلاء وعقد اجتماع شارك فيه جميع الجهات بالشركة وكذلك الجهات الخارجية المعاونة من (الإطفاء والإسعاف والأمن والحجر الصحى والإرشاد والبيئة والسلامة الجوية) وذلك برئاسة اللواء عادل ثابت رئيس قطاع العمليات وكابتن ناصر عفيفى مدير عام الإدارة العامة لعمليات الطوارئ وإدارة الأزمات ومحمد هشام صبحى مدير مركز العمليات.

 

وتم خلال الاجتماع مراجعة التجارب السابقة والوقوف على سلبيات وإيجابيات تجارب الإخلاء والتأكيد على جميع المشاركين بتفادى كل السلبيات والتأكد على صلاحية جميع الاجهزة واستعداداتها ومراجعة السيناريو خطة الإخلاء.

 

ووصل مطار القاهرة الدولى، رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم، على رأس وفد برلمانى للمشاركة فى أعمال المؤتمر الـ27 للاتحاد البرلمانى العربى، والذى تنطلق أعماله اليوم وتستمر إلى الغد،

ومن المقرر أن يلقى الغانم كلمة وفد الكويت أمام المؤتمر، الذى يناقش الوضع العربى الراهن، إضافه إلى مشاركته بالاجتماع التشاورى لرؤساء البرلمانات والمجالس والوفود.

 

وسيشارك الوفد الكويتى بالدورة الـ23 للجنة التنفيذية للاتحاد واجتماعات اللجان الدائمة المتعلقة بالشئون السياسية والعلاقات البرلمانية والشؤون المالية والاقتصادية وشئون المرأة والطفولة.

 

ويضم الوفد الكويتى المشارك إضافة للغانم كلا من أمين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعى، وعضوى الشعبة النائبين الحميدى السبيعى، وعلى الدقباسى وأمين عام مجلس الأمة علام الكندرى.

وشهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأربعاء، تأخر إقلاع 3 رحلات دولية، أكثر من ساعة عن موعد الإقلاع المقرر لها بجدول التشغيل بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.

 

وأفاد مصدر ملاحى بالمطار، أن رحلة شركة نسما للطيران 170 المتجهة إلى جدة تأخرت ساعتين ونصف بسبب أعمال الصيانة، كما تأخرت رحلة 182 المتجهة إلى ينبع ساعتين لعطل فنى.

 

وأضاف المصدر أن رحلة الخطوط السعودية 386 المتجهة إلى جدة تأخرت ساعتين عن موعد الإقلاع المقرر لها بسبب ظروف التشغيل.

وتمكنت إدارة التامين بمطار القاهرة الدولى، اليوم، الأربعاء، من ضبط راكب حاول تهريب 14 ألف دولار أمريكى حول جسده إلى جدة، مخالفا قانون انتقال النقد الأجنبى بصحبة الراكب والذى يسمح بأصطحاب 10 آلاف دولار أمريكى أو ما يعادلها من العملات الأخرى.

 

البداية، أثناء إنهاء الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب رحلة طيران المصرية العالمية المتجة إلى جدة اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الاجسام فى الراكب، وبتفتيشه ذاتيا عثر على 14 ألف دولار أمريكى حول جسده.

 

على الفور أمر اللواء طه بيومى مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الدولى باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وفى واقعة أخرى تمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولى، من ضبط راكبة حاولت تهريب كمية من المواد المخدرة داخل ملابسها الشخصية لدى إنهاء إجراءات سفرها إلى الشارقة.

 

وصرحت مصادر أمنية بالمطار، بأنه أثناء اتخاذ الإجراءات التأمينية المتبعة على طائرة مصر للطيران المتجة إلى الشارقة، اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز الكشف فى إحدى الركاب، وبتفتيش الراكبة ذاتيا بمعرفة إحدى الشرطيات عثر بأماكن حساسة بجسدها على قطعة حشيش، وكمية من مخدر الهيروين، بالإضافة إلى كمية من أقراص الترامادول.

 

على الفور أمر اللواء طة بيومى مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الدولى باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وغادر مطار القاهرة الدولى، اليوم، الأربعاء، سيرجيه بوبكوف وزير الاتصالات والتكنولوجيا البيلا روسى، عقب زيارة استغرقت عدة أيام، التقى خلالها المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية وضع مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين موضع التنفيذ، والعمل على زيادة التواصل بين مجتمع رجال الأعمال والمشاركة فى جميع الفعاليات، بما يسهم فى زيادة التعاون، والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة فى كلا البلدين.

 

ووصل مطار القاهرة الدولى اليوم، الأربعاء، كلا من رئيس البرلمان السودانى إبراهيم أحمد عمر، على رأس وفد برلمانى، ورئيس مجلس النواب الأردنى المهندس عاطف الطراونة، وذلك للمشاركة فى فعاليات المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلمانى العربى، التى انطلقت اليوم بمقر مجلس النواب المصرى، والتى بدأت باجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد، يليها لقاء تشاورى لرؤساء البرلمانات والمجالس ورؤساء الوفود المشاركة فى أعمال المؤتمر.

 

ويلقى رؤساء البرلمانات والمجالس ورؤساء الوفود المشاركة - خلال جلسة العمل الأولى من اليوم الثانى- كلمات حول الوضع العربى الراهن، تعقبها اجتماعات لجان الشئون المالية والاقتصادية، وشئون المرأة والطفولة، والشئون السياسية والعلاقات البرلمانية، وتجتمع لجنة الصياغة لإعداد البيان الختامى بالقاعة البيضاوية فى المجلس.

 

ويتم خلال جلسة العمل الثانية استكمال كلمات رؤساء البرلمانات والمجالس والوفود، تليها كلمات المنظمات التى تمت دعوتها بصفة.

 

وغادر مطار القاهرة الدولى، خلال أسبوع 1700 حاجا مسيحيا على متن 8 رحلات دولية لإير سيناء، إلى القدس لزيارة الأماكن المقدسة وأداء الطقوس الدينية.

 

وقالت مصادر بالمطار، إن الرحلات إلى القدس ليست منتظمة ولكن متغيرة من يوم إلى آخر وفقا للحجوزات، مؤكدة على أنه تم تخصيص فريق من العلاقات العامة بالمطار لإنهاء إجراءات سفر الحجاج المسيحيين إلى القدس.

 

وتسير شركة إير سيناء 26 رحلة جوية من مطار القاهرة إلى مطار بن جوريون بتل أبيب لنقل نحو 4700 مسيحى قبيل أسبوع الآلام وحضور عيد القيامة بمدينة القدس والقيام بجولات سياحية بالأماكن المقدسة بمدينة بيت لحم وكنيسة القيامة.

 

يذكر أن أولى رحلات إير سيناء، المخصصة لنقل الحجاج المسيحيين، انطلقت من القاهرة إلى مدينة القدس، 29 مارس الماضى، دون وضع مخطط ثابت لها على جدول الرحلات.

 

وأعلنت شركة مصر للطيران عن طرح تخفيض 25% على رحلاتها المتجهة من مطار القاهرة الدولى إلى موسكو على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، وبإمكان العملاء شراء التذاكر حتى 30 أبريل الجارى على أن يكون السفر اعتبارا من يوم 14 أبريل وحتى 31 مايو 2018.

 

وقالت الشركة فى بيان صحفى، اليوم، الأربعاء إنه يمكن للعملاء الإطلاع على المزيد من العروض والمزايا التى تقدمها الشركة.

 

جدير بالذكر ان الشركة ستبدأ فى تسيير رحلاتها إلى العاصمة الروسية اعتبارا من يوم 12 أبريل الحالى بواقع 3 رحلات أسبوعيا أيام الأحد والثلاثاء والخميس من خلال أحدث طائراتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة