خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مطالب برلمانية بـ "ضخ دماء جديدة" لـ حركة المحافظين.. نواب: نحتاج قيادات مقاتلة والأداء الحالى سيئ ولا يرتقى لتطلعات الشعب.. و الاختيار على أساس الكفاءة وليس المكأفاة.. ومطالب بالدفع بالقيادات الشابة

الأربعاء، 04 أبريل 2018 05:00 ص
مطالب برلمانية بـ "ضخ دماء جديدة" لـ حركة المحافظين.. نواب: نحتاج قيادات مقاتلة والأداء الحالى سيئ ولا يرتقى لتطلعات الشعب.. و الاختيار على أساس الكفاءة وليس المكأفاة.. ومطالب بالدفع بالقيادات الشابة البرلمان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من أعضاء البرلمان من مختلف المحافظات بضرورة إجراء تعديل فى حركة المحافظين خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد الأداء السيئ لبعض المحافظين، من حيث عدم التفاعل مع مشاكل المواطنين، مطالبين أيضا بضرورة الدفع بالقيادات الشابة فى مناصب الجهاز الإدارى بالدولة.

 

قيادات مقاتلة

 

وطالب النائب محمد الحسينى عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بإعادة النظر فى اختيار المحافظين على مستوى محافظات الجمهورية، متابعا:  نحتاج لقيادات مقاتلة، بحيث يكون المحافظ فى الشارع وعلى تواصل مع المواطن للإلمام بكافة المشاكل والعمل على حلها بطريقة عاجلة.


 النائب محمد الحسينى عضو مجلس النواب

 

وأضاف الحسينى فى تصريح لـ"اليوم السابع": لا نريد محافظا يعيش فى معزل بعيدا عن المواطن، خاصة أننا على أبواب الدخول فى الاستحقاق الانتخابى الخاص بالمحليات، متابعا أننا بحاجة إلى محافظين لديهم قدر كبير من الوعى والحكومة وعلى علم بكافة الأمور داخل محافظاتهم مطالبا بضرورة أن يتم تعيين نواب للمحافظين يتم اختيارهم على أساس الكفاءة وليس المكأفاة .

 وتابع وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، نأمل أن يكون اختيار القيادات والوحدات المحلية على قدر المسئولية فى السعى نحو النهوض بالدولة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

أزمة الجهاز الإدارى المعاون

 

ومن جانبه قال النائب مجدى ملك عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إن محافظ المنيا يملك رؤية ونشط ويتفاعل مع المشاكل، ولكن لديه مشكلة كبيرة كما هو الحال فى معظم المحافظات تتمثل فى الجهاز الإدارى المعاون له، وهذا سبب عدم تنفيذ ما يخطط له من خطط لبعض المشروعات .

النائب مجدى ملك

وأضاف ملك فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المحافظ يتفاعل مع المواطن، ولكن المشكلة تكمن فى بعض الجهاز الإدارى المعاون خلال المرحلة الماضية، مما جعل المواطنين بالمنيا لا يشعرون بأى تغيير على أرض الواقع، بالإضافة إلى مركزية القرار التى هى المعوق الكبير فى تنفيذ الكثير من المشروعات والقرارات التى يجب أن تكون من سلطات المسئول المحلى والمحافظين على وجه التحديد.

وطالب عضو مجلس النواب بضرورة إصلاح الجهاز الإدارى وتطويره والدفع بقيادات شابة قادرة على التفاعل مع مشاكل الوطن، وقادرة على تنفيذ برامج الحكومة إذ إن هذا بشكل كبير غير موجود بالكثير من القطاعات.

 

غياب الرقابة

 

وبدوره قال النائب جون طلعت، إن أداء محافظ القاهرة لا يرتقى لحجم تطلعات المواطنين ولا تلبية احتياجاتهم، متابعا: "هناك غياب تام للرقابة من جانب المحافظ على رؤساء الأحياء، مما ينعكس بالسلب على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين" .

النائب جون طلعت

وأضاف طلعت فى تصريح خاص: "محافظ القاهرة لا ينزل إلى أرض الواقع لتلقى مشاكل المواطنين والسعى على حلها، متابعا: نأمل أن تكون هناك حركة محافظين خلال الفترة المقبلة يتم خلالها الدفع بقيادات شابة تستطيع التعامل والنزول للشارع، خاصة أن المرحلة المقبلة تحتاج للعمل الجاد من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

 

إتاحة الفرصة للشباب

 

وفى سياق متصل قال الدكتور محمود سعد عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، إن هناك تفاوتا فى أداء المحافظين على مستوى محافظات الجمهورية، إذ إن هناك محافظين أداءهم مبهر فى حين أن هناك آخرين أداءهم أثر بالسلب على المواطنين.

الدكتور محمود سعد

وأضاف سعد، أن أداء المحافظين أثر سلبا على نسبة المشاركة الانتخابية، خاصة أن حجم الإنجاز بالشارع ساهم فى حرص المواطنين على المشاركة، كما أن عزوف المواطنين ببعض المحافظات ناتج عن سوء الخدمات بتلك المحافظات .

وطالب عضو مجلس النواب بضرورة إتاحة الفرصة أمام الشباب بشكل كبير فى تولى منصب المحافظ، خاصة أن الشباب هم القيادة المستقبلية ويأتى فى إطار توجهات الرئيس السيسى بضرورة الاستعانة بالشباب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المهاجر

الارض الزراعية

ياناس ياعالم الالرض الزراعية ضاعت فى البحيرةمن كثرة المبانى دون حسيب ورقيب...وارجوا من اليوم السابع جريدتى المفضلة نشر التعليق وعمل تحقيق صحفى عن البناء فى البحيرة مركز رشيد.............ارجوكم

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل المعتز

محاقظ القاهرة

نعم محافظ القاهرة لايعرف منظومة التواجد بالشارع مع المواطنين والذين تم تعينه لخدمتهم فهو يهتم بالمناطق الظاهرة على خرطة المحافظة وبها الكثير من المسئولين أما بالأقامة الشخصية أو المرور بها يوميا فكم أرسلنا نحن سكان منطقة صقر قريش بالمعادى الجديدة من الشكاوى للمحافظة والحى لأغلاق الورش التى أجتاحت منطقتنا السكنية وحولت حياتنا الى جحيم مقيم ولاجدوى وبالرغم أن السيد المحافظ أفاد أن أحد أهم الملفات الساخنة على مكتبه عند أستلامه المحافظة هو ملف ورش صقر قريش وأنه سيقوم بنقل هذه الورش الى المنطقة الصناعية بطريق القطامية وحتى الأن لم يتم شيىء بل أن عدد الورش قد زاد بصورة مفزعه كما أنه لاتوجد رقابة فعالة على الحى من ناحية السيد المحافظ أو الجهاز المعاون حيث أن أصحاب الورش يقدمون الشهرية الواجبة لمن يأتى من الحى للمرور بالمنطقة ولدينا الدليل على ذلك وليس أفتراء وفى النهاية كل شيىء تمام هذا مثل بسيط لما تعانيه المنطقة خلاف مشكلات كثيرة أخرى.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

محافظ القاهرة والجيزة فاشل فاشل فاشل سياحيا

محافظ القاهرة والجيزة فاشل فاشل فاشل سياحيا

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد سعيد

محافظ الاسكندرية لا نراة بين المواطنين الا فى المناسبات

جميع شوارع الاسكندرية غير منظمه وبها اشغالات وقهاوى تحتل الشوارع واسواق وسط الشوارع فى غياب تام من المحافظ والتكاتك والميكروباصات وعدم توفير مبانى مرخصة للمواطنين وحل مشاكل الباعة الجائلين فهو فى عزلة تامة عن الشعب السكندرى والقماممممممممممممممة

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن محمد عبد الحميد

محافظ الفيوم حرام وجوده فى محافظه كان فيها الدكتور عبد الرحيم شحاته محافظ قمه فى النشاط

برجاء الرحمه على شعب الفيوم اللى كل الشوارع مكسره والتراب والزباله والمجارى بالكوم ومفيش حد بيسأل عن حاجه مجلس المدينه عنده العمال والسيارات والجرارات والطرق والكبارى ايضا ارحمونا عاوزيين محافظ مقاتل يريح شعب الفيوم

عدد الردود 0

بواسطة:

د. علاء الحفناوى

محافظ الشرقية

حسبنا الله ونعم الوكيل والله العظيم حرام ان ياتى هذا الرجل بعد (خالد سعيد) بعد الدكتور رضا عبد السلام فمدينة الزقازيق بصفة خاصة ومحافظة الشرقية بصفة عامة من اسوأ المدن على مستوى الجمهورية ، والمحافظة تعانى الكثير من المشاكل التى لا حصر لها ارحمونا من هذا الرجل الذى لا يفقه شيئ عن المحافظة وكل همه الظهور الاعلامى فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

محافظ الشرقية غير كفء وبطىء

و المحافظة بها مشاكل كبيرة جداً من طرق وقمامة وعشواءايات وحوادث كل يوم على طريق بلبيس الزقازيق العاشر وغيرها من المشاكل

عدد الردود 0

بواسطة:

سكندرى

اسكندريه بلا محافظ

ارحموا الاسكندريه من محافظين انتيخه قابعين بمكاتبهم فقط ولا يعلمون عن احوالنا ولا مشاكلنا شىء كفى الاسكندريه منذ 2011 ومحافظينها انتيخه لا فائده منهم ! محافظين لا عمل لهم ولا ادنى انجاز منذ ست سنوات تعافب فيها محافظون كلهم اسوء من بعض فهل هذا عقاب لنا ام ماذا ؟ نريد محافظ يعمل بالشوارع ونحس بأنجازاته نريد محافظ شاب ومن المحافظه وليس من خارجها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال من قنا

عادل لبيب وبس

لو الساده النواب واحنا عارفين ان اغلبهم مدعين الوطنيه وهم ابعد مايكونو عن حب الوطن والانتماء اليه ودى حقيقه الى ينكرها يبقى هو العدو الحقيقى لمصر لذالك نطالب بعوده الوطنى الحقيقى الانسان قبل ان يكون محافظ صاحب الانجازات والاعجاز الحقبقى افضل بل المحافظ الوحيد لقنا ماكن قبله تراب ومابعده تراب اننا نهيب بكل مسؤل فى مصر عووده السيد عادل لبيب محافظ لقنا او على الاقل استنساخ التجربه الفريده التى قاما بها عادل لبيب فى قنا وتكرار نفس التجربه الناجحه التى صنعت التاريخ بكل مافيه عادلبيب صنع الاف الفرص الحقيقه للعمل بعيد عن دواوين الحومه عمر وبنى وتطور وجمل من الاخر انشئ محافظه لم تكون موجوده على الخريطه الارضيه ان حب عادل لبيب مزروع فى قلوب كل الشعب القناوى حب نابع من حبهم لوطنهم دون مزايده او نفاق او طبل اوز مر زى الساده اعضاء النواب اصحاب المصالح الشخصيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى يحب بلدة

اسكندرية

الزبالة بالشوارع-التكاتك عددها غير عادى وقائديها مجنونين بالضوضاء(اصوات الكاست التى تصل للدور الرابع)- الشوارع التى تحتاج الى صيانة لحالتها المتداعيه-المظهر العام السئ للعاصمة الثانية لمصر الى متى هذا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة