خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نائب وزير خارجية اليونان: أعشق مصر وأشعر بالأمان فيها أكثر من أى بلد بالعالم

الإثنين، 30 أبريل 2018 11:46 م
نائب وزير خارجية اليونان: أعشق مصر وأشعر بالأمان فيها أكثر من أى بلد بالعالم وتيرينس كويك نائب وزير الخارجية اليونانى
الإسكندرية - أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب نائب وزير الخارجية اليونانى لشئون الجاليات وتيرينس كويك عن حبه وعشقه الكبير لمصر وشعبها، وقال "إن مصر هى وطنى الثانى، وأعشقها وأشعر بالأمان فيها أكثر من أى بلد فى العالم".

ووجه وتيرينس كويك - فى كلمته خلال احتفالية إطلاق مبادرة (العودة إلى الجذور) بمدينة الإسكندرية مساء اليوم - خالص الشكر والتقدير الى الرئيس عبدالفتاح السيسى على توجيه الدعوة له لحضور هذا الاحتفال.

من جهته، أعرب نائب وزير الخارجية اليونانى تيرانس نيكولاس كويك عن الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على حسن الضيافة وعلى كل ما قدمه من أجل تجسيد هذه المبادرة، متمنيا فى القريب العاجل أن يشاهد زعماء مصر وقبرص واليونان فى احتفالية كبيرة تنظم فى قبرص واليونان.

وأعرب كويك عن سعادته بوجوده فى الإسكندرية التى توجد فى قلب اليونايين، مرحبا بوجود اليونانيين المصريين من قبرص واليونان فى هذه المبادرة ، منوها إلى أن هذه الرحلة هى رحلة الذكريات.

كما توجه الوزير بالشكر الى وزيرة الهجرة نبيلة مكرم على ما بذلته من جهود شاقة لإنجاح هذا البرنامج، وأكد على وقوف الرئيس القبرصى نيكوس اناستاسيادس بجوارهم عندما عرض عليه هذه الفكرة، مضيفا إن هذا البرنامج سيتواصل فى المهجر ونيويورك.

وأضاف " تم نقاش موضوعات هامة أمام رؤسائنا تتعلق بكيفية القدرة على توحيد إمكانياتنا فى الخارج ، وهو أن يكون لنا صوت فى الخارج لحماية مصالحنا ، وتوجد عناصر كثيرة توحد بيننا ، وهذا هو هدفنا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة