أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل تموين أسيوط: توريد 9767 طن قمح لشون وصوامع المحافظة حتى الآن

الأربعاء، 25 أبريل 2018 08:38 ص
وكيل تموين أسيوط: توريد 9767 طن قمح لشون وصوامع المحافظة حتى الآن قمح - أرشيفية
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط فى تصريح خاص لليوم السابع ، إن توريد الأقماح فى الشون والصوامع بدأ من الأحد 15 أبريل ومستمر حتى الآن.

 

وأوضح وكيل وزارة التموين أن ما تم توريده حتى أمس الإثنين بلغ نحو 9767 طنا فى الصوامع والشون والشركة القابضة ومطاحن مصر الوسطى ، وشون البنك الزراعى.

 

وقال إن اللجان المشكلة ، والمتخصصة فى هذا الشأن تستلم الأقماح من الفلاحين وفقا للاشتراطات المحددة، حيث تتابع  اللجان المشكلة من مديرية التموين ومديرية الزراعة وعضو من الجمعية القبانية وعضو من الصادرات وأمين الشونة – الاستلام.

 

ووتابع: "وفيما يخص التوريد للصوامع يتم التوريد للمطحن الآلى ، وبه 6 خلايا بسعة 30 الف طن وصوامع عرب العوامر به 12 خليه بسعة 60 الف طن، بالإضافة إلى الشون المتواجدة بعدد كبير من مراكز المحافظة، وذلك تيسيرا على المواطنين وتقريبا لمسافات النقل على المواطنين والمزارعين، حيث يتم تسليم القمح فى أجولة من " الجت ".

 

وأضاف وكيل وزارة التموين انه مر على عدد من الشون لمتابعة تبخير وتعفير الاجولة وحالتها قبل توزيعها على الفلاحين ، حيث يعبئ الفلاح الأجولة بمحصول القمح ثم يتم إعادة تسليمها بوزن يعادل 100 كيلو، مؤكدأ ، عملية الحساب والفرز تتم من خلال أعضاء اللجنة المتواجدين.

 

وأوضح وكيل وزارة التموين ان اسعار الاقماح هذا العام 2018 تبدأ من سعر 570 جنيه للإردب درجة نظافة 22.5 وتزيد 15 جنيها حينما تصل درجة النظافة 23 اى 585 جنيه وتزيد 15 جنيه مرة اخرى عندما تصل درجة النظافة ابى 23.5 حيث يصل سعر الاردب فى هذه الحالة ال600 جنية ولا يتم تحصيل اى رسوماو أموال مقابل التوريد ويتم حصول المزارع على المبالغ المالية المستحقة خلال 48 ساعة من توريده الأقماح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة