خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير البيئة: تشجيع الاستثمار فى القمامة بحوافز لإنتاج الوقود من المخلفات

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 01:21 م
وزير البيئة: تشجيع الاستثمار فى القمامة بحوافز لإنتاج الوقود من المخلفات الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خالد فهمى، وزير البيئة، إن هناك عددا من حوافز تشجيع الاستثمار فى القمامة، فى مقدمتها منح أراضى البنية التحتية للمنظومة بشروط انتفاع جاذبة، إضافة إلى حوافز لإنتاج الوقود من المخلفات (المرفوضات) والسماد العضوى، علاوة على إصدار تعريفة الطاقة الكهربائية المنتجة من المخلفات.  

وأضاف "فهمى"، فى كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة وطلبات المناقشة العامة حول ملف القمامة وتدوير المخلفات بالمحافظات،قائلا: "إذا أردنا مستثمرا جادا فلا بد من تقديم الحوافز له"، مشددا على أهمية منح شروط محفزة للشركات الصغيرة، كأن تحصل على تسهيلات فى القروض.

وأشار الدكتور خالد فهمى، إلى أنه فيما يتعلق بإصدار تعريفة الطاقة الكهربائية المنتجة من المخلفات، تم تحديد سعر شراء الطاقة المنتجة من القمامة بواقع 103 قروش للكيلو وات، تدفعها وزارة الكهرباء، وسيكون هناك فارق فى السعر يتم تمويله من خلال صندوق يُنشأ لهذا الغرض. 

وحول إنتاج الوقود من السماد العضوى، لفت وزير البيئة إلى أن إحدي الشركات الحديثة فى محافظة السويس، بدأت فى استخدام تكنولوجيا لمعالجة الوقود البديل، وهذا الأمر لا يُنفذ إلا فى 8 مناطق بالعالم، وقد حقق ربحا جيدا للشركة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة