أكرم القصاص - علا الشافعي

صدمة عالمية.. رئيس وزراء قطر يحضر زفاف ابن الإرهابى عبد الرحمن النعيمى

الأحد، 22 أبريل 2018 11:42 ص
صدمة عالمية.. رئيس وزراء قطر يحضر زفاف ابن الإرهابى عبد الرحمن النعيمى رئيس وزراء قطر فى حفل ابن النعيمى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدمة عالمية انتابت العديد من الصحف الكبرى وفى مقدمتها صحيفة "صنداى تليجراف" البريطانية، من السلوك القطرى المشبوه والذى يعكس دعمها للتطرف والإرهاب، وذلك بعد حضور رئيس وزراء قطر، حفل زفاف ابن الإرهابى القطرى، عبدالرحمن النعيمى، رغم مروغة الدوحة فى وقت سابق بإدراجه على قوائم الإرهاب، فى محاولة لتهدئة الرأى العام العالمى المطالب بوقف تمويل الإمارة ونظام تميم بن حمد للكيانات المتطرفة.
 
 
وانفردت صحيفة "صنداي تليجراف" بنشر صور للزفاف فى مقال تحت عنوان "رئيس وزراء قطر ذهب إلى حفل زفاف يستضيفه أحد أكبر ممولى الإرهاب فى العالم"، وقالت إن الدوحة تواجه تساؤلات جديدة حول جديتها فى التعامل مع قمع الإرهاب وذلك بعد حضور عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس الوزراء القطرى، لحفل زفاف كضيف شرف استضافه أحد أكثر ممولى الإرهاب غزارة فى العالم. 
 
 
وأضافت الصحيفة البريطانية، أنه تم تصوير الشيخ آل ثانى، إلى جانب عبد الرحمن بن عمير النعيمي، بعد أسابيع من تصنيف حكومته له ممولا للإرهاب، بعد إعلانات مماثلة من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ومجلس الأمن.
 
 
والتقطت الصورة، بحسب المقال، الذى نشر موقع "بى بى سى عربى" أجزاء منه، فى حفل زفاف ابن النعيمي، عبد الله، فى 11 من إبريل، أى بعد يومين من قول أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، للرئيس الأمريكى دونالد ترامب "لن نتسامح مع الأشخاص الذين يدعمون الإرهاب ويمولونه".
 
 
وقد رحب وزراء بريطانيون أيضا "بتعهد أمير قطر بمكافحة الإرهاب بكل مظاهره ومن ضمنها تمويل الإرهاب".
 
 
ويرى مالنيك أن ذلك يثير شكوكا بشأن مزاعم قطر أنها لن تتسامح مع ممولى الإرهاب فى سياق سعيها لإنهاء المقاطعة التى تفرضها عليها دول مجاورة تتهمها بدعم الجماعات الإرهابية فى عموم المنطقة وبالتقرب من إيران أيضا.
 
 
ويشير المقال إلى أن الحكومة القطرية، أعلنت السبت أن الشيخ عبد الله قد حضر حفل الزفاف بناء على دعوة شخصية من العريس، الذى وصفته بأنه "موظف حكومى فى دولة قطر، وشاب نزيه".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة