خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

باحث بمركز لندن للدراسات السياسية: "السيسى" تميز بموقفه الثابت مع أمريكا

الأحد، 22 أبريل 2018 10:44 م
باحث بمركز لندن للدراسات السياسية: "السيسى" تميز بموقفه الثابت مع أمريكا الإعلامى مايكل مورجان - الباحث السياسى بمركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى مايكل مورجان، الباحث السياسى فى مركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، بذل مجهودا رائعا فى التواصل مع البيت الأبيض، وتميز بموقفه الثابت بأن مصر لن تتبع أى دولة، مشيراً إلى موقف مصر واضح فى العديد من الملفات والقضايا سواء على مستوى التسليح أو عدم الموافقة على قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس.

وأضاف مورجان، خلال حواره مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، إن مصر كان لديها فرص جيدة لتوطيد العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية خلال أول عامين من تولى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مشيراً إلى أن القرار الأمريكى فى الشرق الأوسط يسيطر عليه دولة إسرائيل بشكل كبير.

وتمنى مايكل مورجان، أن لا يحدث اى تصادم بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، موضحاً إن التعامل مع الأمريكان يعتمد على تحقيق مصالحهم، خاصة أن مطالبهم تعتمد على مصلحة إسرائيل، التى أصبحت تقلل من حجم تنازلاتها بشكل كبير، متابعاً: "كل سنة تمر على القضية الفلسطينية تقلل إسرائيل من تنازلاتها.. وآن الوقت للدول العربية أن تتحد وتقف وقفة صارمة أمام دولة إسرائيل".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة