أكرم القصاص - علا الشافعي

مسودة كلمات أغنية لبروس سبرينجستين للبيع بـ300 ألف دولار

السبت، 21 أبريل 2018 01:00 م
مسودة كلمات أغنية لبروس سبرينجستين للبيع بـ300 ألف دولار بروس سبرينجستين
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت دار "سوذبيز" للمزادات إنه من المتوقع بيع المسودة الأولى لكلمات أغنية (born to run) لمغنى الروك الأمريكى الشهير بروس سبرينجستين بسعر يتراوح بين 200 ألف و300 ألف دولار عند طرحها للمزاد فى يونيو.

وأضافت الدار أن المسودة وهى عبارة عن صفحة واحدة انتزعت من مفكرة، مكتوبة بخط يد سبرينجستين.

ولم تصل معظم الكلمات الواردة فى المسودة إلى النسخة النهائية من الأغنية الناجحة التى غناها سبرينجستين عام 1975 ومدتها أربع دقائق ونصف دقيقة.

كانت مجلة (رولينج ستون) قد وصفت (بورن تو ران) بأنها أعظم إنجازات سبرينجستين ووضعتها فى المركز الحادى والعشرين على قائمة أعظم الأغانى المسجلة على الإطلاق.

وطرح سبرينجستين الأغنية فى ألبومه الثالث الذى حمل الاسم نفسه.

وحقق الألبوم نجاحا باهرا وبيعت منه أكثر من ستة ملايين نسخة فى الولايات المتحدة وفقا للأرقام الواردة من رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية.

وعرضت المسودة للبيع فى مزاد عام 2013 وباعتها سوذبيز بمبلغ 197 ألف دولار.

وتشهد سوق بيع الكلمات الأصلية للأغانى انتعاشا يدر على محبى اقتنائها ربحا وفيرا. وكانت الكلمات الأصلية لأغنية (لايك ايه رولينج ستون) للمغنى بوب ديلان قد بيعت بمليونى دولار فى مزاد عام 2014 كما بيع النص الأصلى لكلمات أغنية (أمريكان باي) للمغنى دون مكلين بسعر 1.2 مليون دولار عام 2015.

وستكون مسودة كلمات أغنية سبرينجستين ضمن مجموعة من الكتب والمخطوطات تعرضها سوذبيز فى مزاد على الإنترنت بين يومى 18 و28 يونيو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة