أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار النفط اليوم الأحد 22-4-2018 برنت يسجل 74.06 دولار للبرميل

الأحد، 22 أبريل 2018 03:58 م
أسعار النفط اليوم الأحد 22-4-2018 برنت يسجل 74.06 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب: أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأحد الموافق 22-4-2018 ارتفاعا، إذ سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت 74.06 دولارا للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 68.40 دولار للبرميل.
 
واتهم الرئيس الأمريكى ترامب يوم الجمعة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) برفع أسعار النفط ”على نحو مصطنع“ بعد أكثر من عام على اتفاق بين أوبك والمنتجين المستقلين قلص مخزونات الخام العالمية.
وأثارت انتقادات ترامب ردود فعل من الدول المنتجة للنفط مع تراجع أسعار الخام عقب تعليقاته
 
وقال وزير الطاقة السعودى خالد الفالح إن أوبك وحلفاءها ما زالوا بعيدين عن الوصول إلى هدفهم وإن خفض مخزونات النفط بحاجة إلى الاستمرار.
 
وأضافت مصادر لرويترز أن وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك أبلغ نظراءه فى أوبك والدول غير الأعضاء بالمنظمة خلال اجتماع مغلق فى مدينة جدة السعودية يوم الجمعة بأن موسكو ملتزمة باتفاق خفض الإمدادات حتى نهاية عام 2018.
 
تحدثت المصادر بعد أن ذكرت وكالة تاس الروسية نقلا عن نوفاك أن دول أوبك والمنتجين من خارجها من المحتمل أن يقوموا بتخفيف تخفيضات إنتاج النفط هذا العام.
 
وبعيدا عن إدارة أوبك للإمدادات، فإن أسعار الخام تلقت أيضا دعما من توقعات بأن الولايات المتحدة ستعيد فرض عقوبات على إيران، وهى عضو فى المنظمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة