خالد صلاح

ريمون ميشيل يكتب: حتى تعيشوا زواجاً سعيداً

السبت، 21 أبريل 2018 01:00 م
ريمون ميشيل يكتب: حتى تعيشوا زواجاً سعيداً سعادة زوجية
إضافة تعليق
تصدرت مصر قائمة دول العالم فى ارتفاع معدل الطلاق لتحتل المرتبة الأولى عالمياً، حيث ارتفعت نسبة الطلاق فى مصر من 7% لتصل إلى 40% بناءً على ما ذكرته النشرة السنوية الأخيرة لإحصاءات الزواج والطلاق.
 
قالوا عن الارتباط إنه ثانى أخطر قرار يمكن أن تتخذه فى حياتك، والذى يلى مباشرة القرار الأكثر خطورة وهو قرار اقترابك من الله والذى سيحدد مصيرك الأبدى، لذا وجب عليك اختيار شريكك بعناية فائقة ونظرة شاملة حتى تعيش زواجاً سعيداً كما ينبغى، وإليك أبسط الأمور التى يجب مراعاتها قبل أن تبدأ الاختيار.
 
قبل أن تبحث عن حبيبة أو زوجة عليك أن تبحث أولاً عن سيدة ناضجة تثق بها كأم لأبنائك فى المستقبل والذى قال عنها الحكيم امرأة فاضلة من يجدها؟ فثمنها يفوق اللآلئ، وقبل أن تقومى بالبحث عن حبيب أو زوج عليكى بالبحث أولاً عن شخص يستحق لقب أب وراعى، فأكثر الناس ينادى كل واحد بصلاحه أما الرجل الأمين فمن يجده؟.
 
هناك شريك للحياة يطلق عليه البعض بأنه شريك يطيل العمر، تجده دائماً هادئ الروح، وبسيط الملامح لم يجعله الزمن يفقد حنوه ورعايته ولم يجعلها الزمن تفقد أنوثتها، لكنها تُشعرك دائماً أنه مازال هناك شىء جميل يسمى بساطة وأنوثة.
 
وهناك أشخاص بعيدون عن كثرة التذمر والشكوى والنقد غير مهتمين بتوافه الأمور، هؤلاء يتمتعون بالإقبال على الحياة بإنفتاح وبساطه تنقل إليك بهجة الحياة وجمالها بمجرد أن تعاشرهم. أن وجدت هذا الشريك فهنيئاً لك وإن لم تجده فلا ترضى بشخص يسلب منك راحة بالك وتذكر جيداً أنه قد تتفاوت خطورة القرارات فى حياتنا ولكن هناك قرار واحد خاطئ قد يبقيك نادماً العمر بأكمله وآخر صحيح قد يحسن جودة حياتك بالكامل.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة