أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البرلمان: نحن نمنح الثقة للحكومة ونحن من يسحبها وسأسترد كرامة المجلس

الإثنين، 02 أبريل 2018 12:35 م
رئيس البرلمان: نحن نمنح الثقة للحكومة ونحن من يسحبها وسأسترد كرامة المجلس الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
نور على - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب: "نصوص الدستور واللائحة واضحة وهذه أمانة أودعها الأعضاء فى عنقى وأنا كفيل بأن اتحمل الأمانة وسأسترد للمجلس كرامته بالطريقة التى يراها متفقة مع الدستور واللائحة وكرامة المجلس".

 

وأضاف رئيس مجلس النواب: "نحن الذين نمنح الثقة للحكومة ونحن الذين نسحبها".

 

جاء ذلك ردا على عدد من البيانات العاجلة التى أعرب فيها النواب خلال الجلسة العامة الآن عن غضبهم من تصريحات أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، التى قال فيها إنه يلقى بتوصيات النواب بشأن التعيينات فى القمامة، مطالبين بإقالته وعرضه على طبيب نفسى.

 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

د. أحمد حسام

تنفيذ حكم محمكمة النقض المعطل!!! لماذا؟؟

نتسأل عن عدم تنفيذ السيد رئيس مجلس النواب لحكم محكمة النقض الواجب النفاذ فى شأن إستحقاق الدكتور عمرو الشوبكى لمقعده فى البرلمان وإستمرار أ. احمد مرتضى منصور فى مقعده الغير مستحق قانونا. هل عدم تنفيذ مجلس النواب له علاقة بوجود أ. مرتضى منصور فى المجلس الذى يهدد دائما معارضيه بسديهات تسىء لهم. أين دولة القانون فى ذلك الشأن؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اتعديل الدستور

أنا كمواطن أطالب بتعديل الدستور وتصبح النظام نظام رئاسي لا برلماني بعد أن أثبت النظام البرلماني فشلة وإعطاء النواب حجم أكبر من حجمهم وأعتقدوا أنهم فوق القانون وأنهم يسحبون الثقة من الحكومة وقت مايشاؤون وأعطائهم الثقة وقت مايشاؤون أصبحت الثقة تعطي وتسحب حسب الهوى...وتعديل مدة عضوية مجلس النواب إلي 4 سنوات مثلها مثل الرئاسة او تكون الرئاسة كل 5 سنوات مثل البرلمان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري بالخارج

كرامة شعب

كرامة الشعب أهم من كرامة المجلس، أما أنتم لا تمثلون إلا أنفسكم. الوزير لم يخطئ. وربنا يكفينا شر المجلس، ويعوضنا عنكم خير.

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

هل النواب موجودون لإرغام الوزير على تعيين أفراد

هل دور النواب و كرامة المجلس فى تعيين ابن الحته او مقتصر على قضاء مصلحه لشركه او او لخدمة النائب لكسب ثقة الناخب اسمحوا لى تلك تعد رشوى انتخابية دوركم كما انتم تحملوا كما أراد بكم الشعب و الحاكم صورة الوطن بكل مسؤوليه بكل حب بكل تفانى تشرعون للوطن تسحبون الثقه من الحكومه للوطن لا لرفض وزير تعيين فلان وعلان كفى الهيبه ان تتابعوا المشروعات فى كل جهه وكل محافظه وكل مركز وكل قريه الهيبه ان تتابعوا توصيات الريس للحكومه هل تم كذا وكذا ان تتابعوا الساده المحافظين فى ادوارهم ان تتابعوا المحليات فى فسادها ان تتابعوا حق المواطن فى الصحه و التعليم لا ينقص البلد سوى العمل بجد باخلاص بهمه بعزيمة كتلك التى يتمتع بها السيسى لو كل دكتور بيتابع شغله صح مش حتلاقى إهمال فى المستشفيات لان التمريض و الدكتور الصغير و النائب و الأخصائي و الاستشاري حتلاقيهم جنب الى جنب فى مواعيد العمل فى خدمة المواطن مش منتظرين العياده الخاصه تلاقى المدرس و الموجه و مدير ووكيل المدرسه والتاطر و وكيل الوزاره بيعرفوا يشرحوا مش مستنين الطالب فى المكنه بتاعة الدرس الو هل من نواب

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

نطالب بأقالة هذا الوزير ... الذي لم يحترم نواب الشعب

نناشد معالي رئيس مجلس الوزراء .. المهندس / شريف اسماعيل .. بسرعة اقالة وزير التنميه المحليه .. الذي أهان نواب الشعب -

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

مجلس الندامه

الوزير رفض الواسطه في التعيينات ، مش هو ده الصح يا مجلس النايبه؟ بس ازاي لازم يبقي في محسوبيه وواسطه و قال أيه رءيسهم حيحاسب الوزير و الحكومه علشان الوزير عمل الصخ واللي يمليه عليه واجه، يبقي بالذمة ده مجلس أيه ؟ ده مجلس تيت تيت تيت و مش عارف هو بيمثل مين لما كل المواطنين قرفانين من المجلس ده، جاتكوا ال تيت تيت تيت يا تيت تيت تيت

عدد الردود 0

بواسطة:

برلماني متقاعد

من يهدر كرامه المجلس هو نوابه

الذين خرقوا القانون وامتنعوا عن تنفيذ حكم نهائي بات من محكمه النقض ضد احد نواب المجلس. والذين رفضوا رفع الحصانه عن نواب خارجين عن القانون وسبوا وقذفوا كل مسئولي مصر في الخفاء والعلن بحجه انها بلاغات كيديه. والذين يحمون نوابهم بالحصانه للتهرب من المثول امام القضاء في قضايا اهدار مال عام. والذين ينوبون عن الحكومه في اصدار قوانين لصالح اشخاصهم واتباعهم وتزيد من اعباء ومعاناه الشعب الذي اتي بهم الي المجلس وكأنهم نواب الحكومه وليس نواب الشعب. والذين لا ينتفضون ويهاجمون الحكومه الا اذا عارضت مصالح احد النواب الشخصيه كطلب توصيه مخالفه للقانون او رئيس جامعه اختلف مع احد نواب المجلس او رئيس نادي تعدي علي نهر النيل. وتتكلمون عن كرامه المجلس؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة