خالد صلاح

وفاة آر لى إيرمى عن عمر يناهز 74 عاما بسبب الالتهاب الرئوى

الإثنين، 16 أبريل 2018 01:32 م
وفاة آر لى إيرمى عن عمر يناهز 74 عاما بسبب الالتهاب الرئوى R. Lee Ermey
كتبت ــ لميس محمد
إضافة تعليق

توفي الممثل آر لي إيرمي  عن عمر يناهز الـ 74 بسبب الالتهاب الرئوي وكان الراحل قد اشتهربترشحه لجائزة جولدن جلوب عن فيلم " Full Metal Jacket "عن دوره " Gunnery Sergeant Hartman"،  وقد قام مديرأعماله بالإعلان عن الوفاة عبر تغريدة من حساب إيرمي الرسمي على تويتر.

وعلق فيها قائلا " من المؤسف أن أبلغكم جميعاً بأن آر لي إيرمي توفي هذا الصباح بسبب مضاعفات الالتهاب الرئوي، وسوف نفتقده جميعنا كثيراً ».

يذكر أن  إيرمي كان رقيبا سابقا في سلاح مشاة البحرية الأمريكية و"رقيب مدفعي فخري"، وعمل كمدرب تدريب خلال فترة ولايته من 1961-1972، وكان متمركزًا في أوكيناوا باليابان لمدة عام واحد حتى عام 1968، عندما تم نقله إلى فيتنام وقضى 14 شهرًا في البلاد، بالإضافة إلى دوره في فيلم Stanley Kubrick الذي رشح لجائزة الأوسكار، والذي جعله يفوز بجائزة أفضل ممثل في الـ جولدن جلوب، كان Ermey لديه العديد من الأدوار الأخرى ومنها  Sheriff Hoyt في عام 2003 "The Texas Chainsaw Massacre"، وكابتن الشرطة في "Se7en" ، وصوت زعيم الجيش البلاستيكي "سارج " في "Toy Story".

R. Lee Ermey

وأدى إيرمي دوره الأول في الفيلم عندما كان يدرس في الفلبين، كما لعب دور طيار المروحية الأولى في سلاح الجو في "Apocalypse Now"، الذي كان يعمل أيضًا مستشارًا فنيًا لفرنسيس فورد كوبولا، وكان لديه سلسلة من الأدوار الصغيرة الأخرى، حسبما نشر موقع " variety ".

كان من المفترض في الأصل أن يعمل Ermey كمستشار تقني لـ ستانلي كوبريك  المصور السينمائى، ​​ولكن بدلا من ذلك قام كوبريك  بترشيحه لدور Gunnery Sergeant Hartman.

R. Lee Ermey

 

R. Lee Ermey

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة