خالد صلاح

كيف تحصل على تأمين بـ 900 ألف جنيه أثناء سفرك للحج أو العمرة ؟

الإثنين، 16 أبريل 2018 06:56 م
كيف تحصل على تأمين بـ 900 ألف جنيه أثناء سفرك للحج أو العمرة ؟ حجاج - أرشيفية


كتب : حسام الشقويرى
إضافة تعليق

على الرغم من أهميتها فى توفير تغطية تأمينية متميزة تصل قيمتها لـ 50 الف دولار أى ما يعادل حوالى 900 ألف جنيه مصرى فى حالة الوفاة أو الإصابة بعجز كلى أو جزئى، بسبب حادث لا قدر الله أثناء سفرك واداءك لمناسك الحج أو العمرة بالاضافة إلى مصاريف نقل الجثمان أو نفقات العلاج، إلا أن نسبة كبيرة من المصريين يجهلون وجود تلك الوثيقة التأمينية والتى تسمى "وثيقة السفر" ولا يتعدى تكلفة إصدارها الـ100 جنيه.

ويمكنك عزيزى الحاج أو المعتمر الحصول عليها من خلال التوجه لمكاتب السفريات وشركات السياحة والطيران، أو شركات التأمين مباشرة بقسط 100 جنيه لمرة واحدة فقط.

ويحصل المصاب على جزء من المبلغ، طبقا لحالة الإصابة، أما فى حالة الوفاة فيحصل الورثة على كامل مبلغ التغطية المقدر بـنحو 50 ألف دولار "900 ألف جنيه مصرى".

من جهته، أكد الدكتور أشرف إسماعيل، الأمين العام المساعد للاتحاد المصرى للتأمين، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن التأمين على الحجاج أو المعتمرين يعتبر اختياريا، وعلى الرغم من أهميته لا يعلم عنه الكثيرون وذلك بسبب نقص الوعى التأمينى بأهمية هذه الوثائق فى المجتمع المصرى، بالإضافة إلى عدم اهتمام شركات التأمين بالتسويق الجيد لها، خاصة فى مكاتب السفريات وشركات السياحة والطيران، لافتا إلى أنه لا توجد أى عقبات خاصة بإجراءات استخراج الوثيقة، ويتم الحصول عليها إما من شركة الطيران التى سيسافر على متنها الحاج أو المعتمر والتى ترتبط بأحد مقدمى الخدمات التأمينية، أو من مقدمى الخدمات التأمينية مباشرة من شركات التأمين .

 

وشدد إسماعيل، على ضرورة دراسة إمكانية جعل هذه التغطية التأمينية إجبارية من خلال إلزام تشريعى جديد أسوة بما يتم فى دول أوروبا، لما لها من أهمية فى توفير قدر كبير من الحماية للمسافرين، حيث إنها مطبقة إجباريا عند السفر لدول الاتحاد الأوروبى الذين لا يمنحون أى تأشيرة سفر لبلادهم إلا بعد إصدار هذه الوثيقة.

 

كما أشار علاء الزهيرى، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، إلى أهمية وثيقة تأمين السفر والتى تعتبر ضرورية لحماية المسافر من الأخطار التى يمكن أن يتعرض إليها،  كما يعد واحدًا من أهم أنواع التأمين والذى لا يلجأ اليه الكثيرون الا فى حالة الإلزام من قبل بعض الدول الاجنبية التى يسافرون إليها، وتقوم بعض الشركات ببيع وثائق التأمين على السفر مباشرة إلى المسافرين، كما يمكن شراء هذه الوثيقة من خلال شركات الرحلات و شركات الطيران والخطوط البحرية ومنظمى الرحلات السياحية والتى تقدم التأمين الاختيارى مباشرة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة