خالد صلاح

صور.. العالم هذا المساء.. رئيسة وزراء بريطانيا أمام البرلمان للإفادة حول الغارات على سوريا وتظاهرات رافضة للضربة.. حكومة الأسد تقدم مساعدات غذائية لأهالى دوما.. وآلاف الهنود يتظاهرون ضد اغتصاب الفتيات بكشمير

الإثنين، 16 أبريل 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. رئيسة وزراء بريطانيا أمام البرلمان للإفادة حول الغارات على سوريا وتظاهرات رافضة للضربة.. حكومة الأسد تقدم مساعدات غذائية لأهالى دوما.. وآلاف الهنود يتظاهرون ضد اغتصاب الفتيات بكشمير العالم هذا المساء


كتب: محمد الأحمدى - تصوير ( رويترز – أ ف ب)
إضافة تعليق

مازالت الأحداث على الأراضى السورية، وتبعات الغارات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، هى المسيطرة على أبرز أحداث العالم هذا المساء، حيث مثلت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى، أمام البرلمان البريطانى للإفادة حول المشاركة فى الغارات دون أخذ رأى النواب، فيما تظاهر عدد من البريطانيين أمام البرلمان بالأعلام السورية تزامنا مع مثولها أمام مجلس العموم. 

وفى أرمينيا اندلعت اشتباكات بين قوات الشرطة الأرمينية المتظاهرين مناهضين للحكومة فى العاصمة يريفان؛ ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، يأتى ذلك بعد أن خرج 10 آلاف متظاهر فى مسيرة نحو مقر البرلمان فى يريفان، قبل أن تواجههم الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت وقام المتظاهرين بقطع الطرق للإعراب عن اعتراضهم على شغل رئيس البلاد السابق سيرج سركسيان منصب رئاسة الوزراء.

ومن الأحداث السورية إلى الهند، حيث اندلعت تظاهرات حاشدة ضد اغتصاب الفتيات، وطالب المحتجون بضرورة محاسبة الجناة عن هذه الوقائع ، 

وإلى أبرز أحداث العالم هذا المساء.

 

إفادة تيريزا ماى أمام البرلمان البريطانى عن غارات سوريا

البداية من لندن، حيث استدعى البرلمان البريطانى اليوم الإثنين، رئيسة الوزراء تيريزا ماى، لاستجوابها حول الغارات الجوية على دمشق دون أخذ رأى البرلمان.

وقالت ماى، إن بريطانيا مصممة على الحيلولة دون أن يصبح استخدام الأسلحة الكيماوية أمرا طبيعيا، وعندما سئلت إن كان من الممكن أن تأمر بضربات جديدة إذا تبين استخدام أسلحة كيماوية فى المستقبل قالت ماى "يجب ألا يشك أحد فى عزمنا على التأكد من أننا لا يمكن أن نقبل بوضع يصبح فيه استخدام الأسلحة الكيماوية أمرا طبيعيا".

إفادة تيريزا ماى
إفادة تيريزا ماى

 

جانب من كلمة تيريزا ماى
جانب من كلمة تيريزا ماى

 

جانب من حديث تيريزا ماى
جانب من حديث تيريزا ماى

 

مظاهرات أمام البرلمان البريطانى رفضا للغارات الجوية على دمشق

وخلال استجواب رئيسة وزراء بريطانيا،  تظاهر عدد من المواطنيين البريطانيين، أمام البرلمان البريطانى احتجاجا على الغارات برفقة القوات الفرنسية والأمريكية.

وتأتى التظاهرات تزامنا مع إفادة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى داخل البرلمان حول الضربات الجوية، حيث قالت إن بريطانيا مصممة على الحيلولة دون أن يصبح استخدام الأسلحة الكيماوية أمرا طبيعيا.

مظاهرات أمام البرلمان البريطانى
مظاهرات أمام البرلمان البريطانى

 

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 

مظاهرات بريطانيا
مظاهرات بريطانيا

اشتباكات عنيفة مع المتظاهرين فى أرمينيا ضد تعيين رئيس جديد للحكومة

اشتباكات قوات الشرطة الأرمينية، اليوم الإثنين، مع متظاهرين مناهضين للحكومة فى العاصمة يريفان؛ ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.

وذكرت شبكة (إيه بى سي) الأمريكية، أن قرابة عشرة آلاف متظاهر نظموا مسيرة نحو مقر البرلمان فى يريفان، قبل أن تواجههم الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت.

وأضافت الشبكة، أن المتظاهرين قطعوا الطرق للإعراب عن اعتراضهم على شغل رئيس البلاد السابق سيرج سركسيان منصب رئاسة الوزراء.

ومن المقرر أن يوافق البرلمان الأرمينى على تعيين سركسيان رئيسًا للوزراء غدًا الثلاثاء، بعدما انتهت فترتيه الرئاسيتين العام الجاري، وسيتم تقليص صلاحيات الرئيس فى مقابل منح سلطات أكبر لرئيس الوزراء.

وترى المعارضة هذا التحرك محاولة من سركسيان للبقاء فى السلطة إلى أجل غير مسمى، وتعهدت على خلفية ذلك بالتظاهر على مدار الساعة.

اشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن
اشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن

 

اطلاق الغاز المسيل للدموع
اطلاق الغاز المسيل للدموع

 

جانب من اعمال العنف فى ارمينيا
جانب من اعمال العنف فى ارمينيا

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات

 

قوات الأمن تحيط بالمتظاهرين
قوات الأمن تحيط بالمتظاهرين

 

قوات الأمن فى ارمينيا
قوات الأمن فى ارمينيا

 

مسيرات فى ارمينيا
مسيرات فى ارمينيا

 

الحكومة السورية تقدم مساعدات غذائية لأهالى دوما بعد هزيمة الإرهابيين

قدمت الحكومة السورية، مساعدات غذائية لأهالى دوما السورية، وذلك بعد تحريرها من قبل الجماعات المسلحة، وفى سياق متصل، احتضنت ساحة الأمويين فى دمشق، احتفالات آلاف السوريين الذين خرجوا للتعبير عن فرحهم بانتصارات الجيش السورى التى تزامنت مع ذكرى الجلاء، مؤكدين أن تاريخ سوريا غنى بالانتصارات وأنها ستبقى عصية على الأعداء.

مواطن سورى
مواطن سورى

 

جانب من توزيع المساعدات الغذائية
جانب من توزيع المساعدات الغذائية

 

أهالى مدينة دوما
أهالى مدينة دوما

 

ترامب يناقش قانون خفض الضرائب الأمريكى للشركات الصغيرة بولاية فلوريدا

فيما أجرى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مناقشة حول قانون خفض الضرائب فى هياليه بولاية فلوريدا، وشارك فى اللقاء إيرينا فيليارينو ، صاحبة سلسلة مطاعم لاس فيجاس الكوبية، حيث يعقد مائدة مستديرة فى فلوريدا للتخفيضات الضريبية للشركات الصغيرة فى هياليه ، فلوريدا.

وكان نائب رئيس المفوضية الأوروبية يركى كتاينن أعلن الشهر الماضى، أن الاتحاد "مستعد للرد" واتخاذ إجراءات فى مواجهة الضرائب الأمريكية على الصلب والألومنيوم إذا لزم الأمر لكنه لا يزال يفضل "الحوار" مع واشنطن.

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

 

جانب من حديث ترامب
جانب من حديث ترامب

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

تظاهر آلاف الهنود احتجاجا على اغتصاب الفتيات فى كشمير

تظاهر عدد من المواطنين الهنود اليوم، احتجاج على قضية اغتصاب وقتل جديدة لفتاة تبلغ من العمر ثمانى سنوات فى ولاية جامو وكشمير الهندية، فى تشيناى، ورفع المتظاهرون صور الطفلة المغتصبة ولافتات تطالب بضرورة محاكمة المسئولين عن الحادث.

مظاهرات الهند
مظاهرات الهند

 

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 

جانب من مظاهرات الهند
جانب من مظاهرات الهند

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة