خالد صلاح

فى 18 شهرا ..

رئيس حدائق الأهرام: قضينا على الفساد ودعمنا خزانة الدولة بـ 34 مليون جنيه

الإثنين، 16 أبريل 2018 11:10 م
رئيس حدائق الأهرام: قضينا على الفساد ودعمنا خزانة الدولة بـ 34 مليون جنيه المهندس هانى شارد رئيس قطاع حدائق الأهرام


كتب عبده زكى
إضافة تعليق

 أكد المهندس هانى شارد، رئيس قطاع منطقة حدائق الأهرام، التابعة لحى الأهرامات بالجيزة، نجاح الحملات فى تقويض قدرات الفاسدين والمخالفين بالكمباوند السكنى الذين أصبحوا يواجهون وبحزم عقوبتى الحبس والغرامة.

وكشف المهندس هانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، نجاح رئاسة قطاع حدائق الأهرام فى دعم خزينة الدولة بـ 34 مليون جنيه فى 18 شهرا فقط وذلك بعد تحصيلها من المخالفين اللذين مارسوا نشاطا مجرما كاد يشوه المظهر والنسق الحضرى للكمباوند، لافتا إلى أن هذا المبلغ الضخم جاء نتيجة مواجهة المخالفات السابقة لتوليه منصبة والتى تفاقمت عقب أحداث يناير.

وهدد رئيس قطاع حدائق الأهرام، المتلاعبين باستمرار الحملات ضدهم وكذلك استمرارها على المحال المخالفة وتضييق الخناق أكثر مستقبلا على محترفى الفوضى والساعين لتحقيق الربح السريع والضخم دون النظر للوائح والقوانين. 

وأوضح شارد أن الحملات التى تستهدف المحال المخالفة لا تتردد فى تشميعها ومصادرة محتوياتها وتحرير محاضر لأصحابها، مشيرا إلى أن هذه المحال المشمعة لا تفتح مرة أخرى إلا بواسطة شرطة المرافق صاحبة الاختصاص الأصيل فى هذا الشأن، مضيفا: "لا يستطيع كائن من كان إزالة التشميع من تلقاء نفسه لأن فى ذلك عقوبة بالحبس 6 أشهر وغرامة 10 آلاف جنيه".

وعن الطوابق المخالفة والتى يقيمها أصحاب العقارات فى حدائق الأهرام، قال "شارد"، إن أى مخالفة تواجه بالحسم متابعا:"لا أستريح قبل إزالتها على نفقة المالك بجانب تغريمه وتحرير محضر له".

وأكد شارد يقظته وجميع العاملين فى القطاع بما يضمن عدم التجاوز، مبشرا المواطنين بعودة "حدائق الأهرام" إلى المسار الصحيح باعتبار هذه المنطقة كمبوند سكنى راقى.

وطالب شارد رجال المرور باستمرار حملاتهم لتطهير المنطقة من مافيا التوك توك اللذين يسيئون إلى المظهر الحضارى من ناحية ويسيئون للسكان خاصة النساء والبنات من ناحية أخرى مع توفير وسائل مواصلات آدمية ولتكن سيارات أجرة صغيرة أو ما يطلق عليه "التمناية".

كان مستوى منطقة حدائق الأهرام التابعة لحى الأهرام بالجيزة، تراجع منذ سنوات وتحولت من كمبوند سكنى إلى ما يشبه العشوائيات بفعل عدة أمور أبرزها فوضى الأدوار المخالفة وتحول شقق الطوابق الأرضية إلى محال تجارية، فضلا عن انتشار مركبات التوك توك وما ينجم عنها من قيادة غير مسئولة وبلطجة من بعض سائقيها.

هذا التراجع فى المستوى الحضارى أثار استياء السكان الذين تصورا أنهم انتقلوا للسكن فى منطقة راقية وعليه تعددت الشكاوى سواء لجهاز حدائق الأهرام أو حى الأهرامات أو وزارة الإسكان.

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

عقبالنا

في مدينة المعراج الشارع المؤدي من كارفور المعادي الي شارع الخمسين تم افتتاح كم هائل من المحلات وكذلك اول شارع الكورنيش دون اعتبار لاماكن انتظار سيارات المترددين علي هذه المحلات مما ادى لازمه مروريه في المنطقة يجب منع عمل اي محلات او بنوك اسفل العمارات السكنيه في المناطق الجديده وان تخصص مناطق خاصة تجاريه واداريه بها المكان الكافي لانتظار سيارات المترددين عليها مش نحاول نحل الازمه المروريه في منطقة وفي نفس الوقت نعمل مشكله اخرى بايدينا في منطقة اخرى

عدد الردود 0

بواسطة:

ســعيد مـتولـى

يـا ريت كل مسـئول يكـون بنفـس الحمـاس ده

المفروض مكافحة الفسـاد تكـون فى دم كل مصـرى ، نفسـنا بلدنـا تكون أحسـن بلد ، و ياريت كمـان فلوس المخالفات تعـود بالتنمية على نفـس المناطق و تجميلهـا ، كنت من فـترة قليلة بحدائق الأهـرام يوجد بهـا شـارع الذى يمر به أبراج الكهرباء أعتقد أكبر شارع هناك ، الأسـفلت به متهالك تماماً و الجزيرة الوسـطى غير مستغلة فى عملية تجميل المنطقة إذ إنه يمكن زراعة هذه المنطقة بدلاً من تركها مهملة و البعض عامل مظلة لسيارته بشكل فى مجمله سـىء ، حتى لو تم إستغلال أجزاء منها كجراجات يكون بشكل حضارى على المنطقة كلها ، كما إن الجراجات معظمها مغلق و ينتظر أصحاب العقارات فرصة لبيعها للملاك أو تغيير إسـتخدامها كمخازن أو أى إستغلال تجارى و مساحات الشوارع لا تكفى لإنتظار السيارات

عدد الردود 0

بواسطة:

م.ا.م

حدائق الأهرام خاص المنطقة ( ا )

سياده المهندس / هاني شارد رئيس قطاع حدائق الأهرام . تحيه طيبه وبعد. اولا أحب اشكر جهدكم المبذول في تحقيق الضبط والنظام في منطقه حدائق الأهرام . لدي بعد إذن سيادتكم بعض الاسئله وأتمنى ان اجد لها اجابات حتي ولو كانت بالسلب. اولا : هل العرف أو القانون للمناطق والاحياء يترك للزوايا (مساجد في ارضيه العمارات ) مطلق الحرية في استعمال مكبر الصوت للأذان ؟؟ اسكن بالمنطقه (ا) و محاطة علي الأقل بثلاثة زوايا كل منهم يتباري علي قوه ميكرفونه اما الصوت والآذان وهما الأساس لجذب وتذكير الانسان بموعد الصلاة ، أجارك الله ، شيء بشع منفر و بدلا من ان تكبر الله ، حذرت من ان اتحدث أو اشتكي من هذا الامر لأني سأعتبر كافره ...ولكني دائماً اتذكر كلمات ربي في القران الكريم سوره لقمان ( ان أنكر الأصوات لصوت الحمير ) ،،،، وأتذكر أيضا عندما امر الرسول صَل الله علي وسلم بلال بإقامة الاذان لانه الاحلي والاجمل صوتا....أكيد سيادتك تعلم لماذا أقيمت هذه الزوايا !!! أسفه للاطاله لكني اسمع عن سعه صدركم فالتالي هو ، ٣٤ مليون جنيه يدخلون ميزانيه الدولة من المخالفات التي تحصدونها من ضبطالمخالفات ، هل ياتري الحي له نصيب منها يستخدم لتصليح الشوارع بالمنطقه مثلا او لعمل منظومه خاصه للقمامة ؟؟؟ تنظيم منطقه الأتوبيسات والميكروباصات والتكتك خلف هيئه التجنيد ؟؟ أو علي الأقل رقابه شرطيه أو مرورية لتنظيمها وتنظم الشوارع ( الناس بتركن في نصف الشارع وبيسبوا باب ألعربيه مفتوح علشان ينزلوا يشتروا حاجه بهذا قد أديت واجبي بإلابلاغ عن بعض السلبيات ،،، كل التمنيات لكم بالتوفيق و النجاح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة