خالد صلاح

المخرح السويسرى سمير جمال الدين يصل الإسماعيلية السينمائى اليوم

الإثنين، 16 أبريل 2018 06:02 م
المخرح السويسرى سمير جمال الدين يصل الإسماعيلية السينمائى اليوم المخرج العراقى سمير جمال الدين
الإسماعيلية - على الكشوطى
إضافة تعليق

يصل إلى الإسماعيلية، مساء اليوم الاثنين، المخرج السويسرى من أصل عراقى سمير جمال الدين، الشهير بباسم سمير، والذى يكرمه مهرجان الإسماعيلية السينمائى فى دورته العشرين هذا العام.

 

ومن المقرر أن تعقد ندوة تكريم للمخرج فى الحادية عشرة من صباح غد الثلاثاء بقصر الثقافة، على أن يتلقى سمير درع التكريم مساء خلال حفل الختام بالقاعة الكبرى لقصر الثقافة بالإسماعيلية.

 

وشهد مهرجان الإسماعيلية التسجيلية عرض فيلم "انسى بغداد" للمخرج العراقى سمير جمال الدين الذى هاجر إلى سويسرا مع عائلته فى بداية الستينيات، وقد اكتسب شهرة واسعة من أفلامه الروائية والوثائقية والتجريبية الفريدة والتى ذاد عددها عن 40 فيلما.

 

وقدم سمير فيلم "انس بغداد "عام ٢٠٠٢، وشارك به فى دورة مهرجان الإسماعيلية للافلام الروائية والتسجيلية القصيره عام ٢٠٠٣، وحصل على الجائزة الكبرى فى المهرجان.

 

الفيلم يعيد التفكير فى الصور النمطية لليهودى والعربى فى المائة عام الأخيره فى السينما، ممزوجا ببعض السير الذاتية لعدد من الأفراد غير العاديين شيوعيين ويهود وعراقيين. المهرجان ينظم أيضا حفل تكريم لمخرج الفيلم، وندوة خاصة عنه فور وصوله.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة