خالد صلاح

محمد عبد العظيم يشارك للمرة الثانية بمهرجان "كان" السينمائى الدولى

الأحد، 15 أبريل 2018 03:00 ص
محمد عبد العظيم يشارك للمرة الثانية بمهرجان "كان" السينمائى الدولى الفنان محمد عبد العظيم يشارك للمرة الثانية في مهرجان " كان"
كتب : جمال عبد الناصر
إضافة تعليق

للمرة الثانية على التوالى يشارك الفنان المصرى محمد عبد العظيم فى مهرجان "كان" السينمائى الدولى من خلال فيلم "يوم الدين"، والذى أعلن المهرجان منذ أيام عن مشاركته فى المسابقة الدولية.

محمد عبد العظيم شارك أيضًا العام الماضى فى بطولة فيلم "اشتباك " للمخرج محمد دياب والذى مثل مصر العام الماضي فى الدورة رقم الـ70 لمهرجان "كان" السينمائى الدولى.

 

مشهد من فيلم يوم الدين
مشهد من فيلم يوم الدين

فيلم "يوم الدين" تدور أحداثه حول رجل يُدعى "بشاى" مصاب بالجزام ويرحل من مستعمرة تضم المصابين بالجزام فى أبو زعبل، ليعود لأسرته فى أحد أقاليم مصر، ويشاركه الرحلة حمار، وطفل يتيم يدعى "أوباما" ويجسد محمد عبد العظيم شخصية شقيق مريض الجزام كما يشارك في بطولة الفيلم الفنان جلال العشرى ويجسد راضى جمال دور "بشاى" وهو بالفعل كان مُصابًا بالجزام وتشاركه البطولة شهيرة فهمى التي تقوم بدور الممرضة.

الفنان محمد عبد العظيم في مسرحية الثامنة مساء
الفنان محمد عبد العظيم في مسرحية الثامنة مساء

فيلم "يوم الدين" قصة وإخراج أبو بكر شوقى وإنتاج المصرية الأمريكية دينا إمام، كما انضم لإنتاج الفيلم السيناريست محمد حفظى كمنتج مشارك من خلال شركته "كلينك" والفيلم حصل من قبل على منح إنتاجية من سند التابع لمهرجان أبو ظبى، ومنصة مهرجان الجونة السينمائى.

يذكر أن الفنان محمد عبد العظيم يشارك في مسلسل "الشارع اللى ورانا" ويجسد شخصية شقيق الفنانة لبلبة كما انتهى من عرض مسرحيته "الليلة الثامنة" على مسرح الغد ويصور حاليًا مسلسل "أرض النفاق" مع الفنان محمد هنيدى. 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة