خالد صلاح

الزبادى بالليمون بيخسس فعلا ولا مجرد موضة.. اعرف التفاصيل

الأحد، 15 أبريل 2018 03:00 م
الزبادى بالليمون بيخسس فعلا ولا مجرد موضة.. اعرف التفاصيل وصفة الزبادى بالليمون وخرافتها فى التخسيس
كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

انتشر بشكل كبير وصفة يتحدث البعض عنها بأنها تأتى بمفعول السحر فى التخسيس، بل واعتمد بالفعل عليها الكثير فى وجباته اعتقادا أنها تقفد الجسم وزنه بسهولة وهى الزبادى بالليمون.

وأوضحت الدكتورة مفيدة الشلقانى أخصائية التغذية العلاجية، أن هذا التصور خاطئ تماما رغم انتشاره بين الكثير من الأشخاص مؤخرًا ، لأن الزبادى يحتوى على بروتين وكربوهيدرات ودهون ويحتوى على بكتيريا (اللاكتوباسيلاس) التى تساعد على الهضم وليس تفتيت الدهون، والليمون مجرد حامض يحتوى على فيتامين سى.

وأشارت أخصائية التغذية العلاجية لـ" اليوم السابع"، أنه بدلا من ذلك يجب يفضل أن يتناول الشخص الذى يرغب فى إنقاص وزنه الزبادى قليل الدسم " لايت"، لأنه يساعد على التخلص من تراكم الدهون خاصة فى منطقتى الخصر والبطن، وقد أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث فعاليته وقدرته في حرق نسبة عالية من دهون البطن .

وأشارت الطبيبة أن  تناول الزبادى قليل الدسم كعنصر رئيسي في النظام الغذائي يؤدى إلى حرق وفقدان ما يساوي 80% من الدهون في منطقة البطن، و22% من الوزن العام للجسم، بالإضافة إلى أنه يحافظ على العضلات مشدودة وقوية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة