خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

عالم يطور "آلة موت" 3D يمكن تجربتها باستخدام نظارات الواقع الافتراضى

الأربعاء، 11 أبريل 2018 08:00 ص
عالم يطور "آلة موت" 3D يمكن تجربتها باستخدام نظارات الواقع الافتراضى آلة الموت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع "ديلى ميل" البريطانى فى تقرير جديد عن بدء اختبار "آلة موت" مصممة بواسطة الطباعة ثلاثية الأبعاد من قبل الجمهور لأول مرة بامستردام، إذ تهدف إلى إرسال الأشخاص إلى الحياة الآخرة بسلام دون التعرض لأى عذاب أو ألم أو معاناة.

وطورت هذه الآلة التى تحمل اسم "ساركو" من قبل "فيليب نيتشكه" مناضل القتل الرحيم الأسترالى البالغ من العمر 70 عامًا، المعروف أيضًا باسم "دكتور دث".

وتعمل الآلة بشكل بسيطة، فبعد الضغط على زر، تمتلىء ساركو بالنيتروجين، مما يؤدى إلى فقدان الشخص للوعى بعد دقيقة واحدة ويموت بعد خمس دقائق.

وسيتم الكشف عن هذه الآلة فى معرض الجنائز بأمستردام يوم السبت، حيث يمكن للحاضرين الحصول على لمحة عما سيكون عليه الأمر، إذ يمكنهم عيش التجربة باستخدام سماعة الواقع الافتراضى، ومع ذلك ، فقد قوبلت الخطط بالفعل بغضب مع وصف الجهاز بأنه "بشع".

وقال متحدث باسم المعرض إن الزوار يمكن أن يخضعوا للتجربة بأكملها باستخدام نظارات الواقع الافتراضى لمعرفة ما إذا كانت هذه نهاية مفضلة لهم أم لا.

فمن خلال النظارات الافتراضية، يمكن للزوار اختيار منظر لجبال الألب أو البحر فى آخر لحظة، ثم الضغط على زر الانتحار، وبعدها يتحول مشهد نظارات الواقع الافتراضى إلى اللون الأسود ببطء.

وطور الدكتور نيتشكه هذه الآلة بالتعاون مع المهندس الكسندر بانيك فى هولندا، وذلك بهدف جعلها متاحة فى جميع أنحاء العالم، وبدلاً من البحث عن وفاة "كريمة" ، يقول الدكتور نيتشكه إنها قد تكون تجربة "مبهجة".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة