خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موجز أخبار الساعة 6.. الرئيس السيسى يستقبل ولى عهد أبو ظبى بمطار القاهرة

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. الرئيس السيسى يستقبل ولى عهد أبو ظبى بمطار القاهرة الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، فى زيارة للقاهرة تستغرق يومين.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
 
وصل مطار القاهرة الدولي، منذ قليل، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، فى زيارة للقاهرة تستغرق يومين.
 
 
أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن طرح شهادة "أمان" للمصريين العاملين بالخارج، على غرار طرحها فى الداخل، خلال مؤتمر صحفى بالمشاركة مع هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، ومحمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى الحكومة للحفاظ على حقوق العمالة الموسمية وغير المنتظمة، وتوفير نظام تأمينى على الحياة للعمالة الحرة.
 
 
يشهد مطار القاهرة الدولى استعدادات مكثفة لاستقبال أولى الرحلات الروسية، والتى من المقرر أن تصل غدا الأربعاء، بعد الاتفاق المبرم بين وزير الطيران المدنى شريف فتحى ونظيره الروسى بشأن استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو بعدما توقفت منذ أكثر من عامين إثر سقوط الطائرة الروسية فى صحراء سيناء .
 
 
عقدت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد سمير رئيس اللجنة اجتماعا اليوم الثلاثاء لمناقشة ملاحظات قسم التشريع بمجلس الدولة على مشروع قانون بإصدار قانون الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بعد موافقة البرلمان عليه فى مجموعة وإحالته لمجلس الدولة لمراجعته.
 
 
اكتمل منذ قليل النصاب القانونى لاجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد، وقام السيد البدوى بتسليم رئاسة الوفد ورئاسة الاجتماع للمستشار بهاء أبو شقة.
 
 
قال البنك المركزى المصرى، اليوم الثلاثاء، إن معدل التضخم الأساسى تراجع إلى 11.59 % على أساس سنوى فى مارس من 11.88 % فى فبراير.
 
 
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من استعادة مبلغ 9.5 مليون جنيه، سبق الاستيلاء عليهم بمعرفة (أ.ع.ف) صاحب شركة مقاولات، حيث ألقت الهيئة القبض على (ض.ع) مدير عام الإدارة الهندسية بإحدى الجامعات الإقليمية بصعيد مصر، والسيدة (ا.ر.أ)، و(ع.س)، و( ح ع م) المهندسين بذات الإدارة، وذلك لقيامهم بتربيح وتسهيل استيلاء صاحب شركة المقاولات المنفذة لعملية إنشاء مستشفى صحة المرأة بالجامعة على المبلغ بتنفيذ أعمال غير مطابقة للمواصفات وصرف مستخلصات مالية لشركته تتضمن أعمال غير منفذة على الطبيعة وعقب عرض جميع المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم وإخلاء سبيل صاحب الشركة بضمان مالى مما دفع المتهم لسداد وتوريد مبلغ 5.3 مليون جنيه نقدا لخزانة الجامعة، وقبول خصم باقى المبلغ المستولى عليه وقيمته 2.4 مليون جنيه من المستحقات المالية للشركة من التى كانت تستحق الصرف، وذلك تجنبا لاستمرار حبسه.
 
 
أفادت مصادر قانونية، أن محكمة الجنايات العسكرية، أحالت أوراق الثلاثاء، أوراق 36 تكفيريا من العناصر التابعة لتنظيم داعش فى مصر، لمفتى الجمهورية، لأخذ رأيه الشرعى فى الحكم عليهم بالإعدام شنقا، على خلفية ضلوعهم فى التفجيرات التى استهدفت كنائس البطرسية بالعباسية، ومار جرجس بطنطا، والمرقسية بالإسكندرية، وتحديد 15 مايو المقبل لإصدار الحكم بعد قرار المفتى.
 
 
فى ضربة أمنية جديدة لاستعادة الانضباط الأمنى، استطاعت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، شن حملة مكبرة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والعمليات الخاصة، داخل قريةأبو حزام بمحافظة قنا، والتى تعد أخطر المناطق ذات الصراع الثأرى فى الصعيد بشكل عام وقنا بشكل خاص، وتمكنت من السيطرة على الأوضاع.
 
 
ينشر "اليوم السابع" مجموعة من الأحكام الرادعة لقضايا ووقائع نفذتها وضبطها هيئة الرقابة الإدارية، برئاسة الوزير محمد عرفان وتم الفصل فيها، حيث تمكنت الرقابة الإدارية من تقديم الدلائل بالصوت والصورة للنيابة لكل متهم على حدا.
 
 
فى واحدة من الاستثمارات الجديدة بمجال الطاقة المتجددة، واستكمالًا لمشروع الطاقة الشمسية العملاق بمحافظة أسوان، أبرمت وزارة الكهرباء متمثلة فى هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة اتفاقًا مع تحالف شركات دولية من الصين وإسبانيا والسعودية بالإضافة إلى مصر، لإنشاء 3 محطــات شمسية جديدة وذلك ضمن المشروع القومى لإنتاج الكهرباء بالمدينة الشمسية بقرية بنبان بمحافظة أسوان، باستثمارات تصل لنحو 180 مليون دولار.
 
 
أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، إرسال بعثة تحقيق إلى دوما فى الغوطة الشرقية بسوريا، حسبما ذكرت فضائية سكاى نيوز فى نبأ عاجل لها منذ قليل.
 
 
لم يعد الفساد المستشرى فى أوساط الحكم القطرية يخفى على أحد، رغم الأزمة المالية الطاحة التى أصبحت تمر بها الإمارة جراء المقاطعة العربية، إلا أن التقارير تكشف المستور عن الأموال التى بددها الحكام القطريين طيلة السنوات الماضية، والتى تعد أموال الشعب القطرى بالأساس.
 
 
استمرت أزمة قناة الشرق الموالية لجماعة الإخوان، التى تبث من تركيا، ودخلت لمنعطفات جديدة وخطيرة، فبعدما لجأ الهارب أيمن نور مالك القناة، إلى أسلوب الفصل التعسفى للعاملين المعارضين له فى القناة، بدأت الفضائح المالية والجنسية لـ"نور" تطفوا على السطح من قبل عدد من العاملين فى القناة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ورغم ملاحقة الفضائح لأيمن نور إلا أن مصادر مطلعة بقناة الشرق كشفت عن أن أيمن نور رئيس مجلس الإدارة، وعددا من قيادات الجماعة، ومذيعين بفضائيات إسطنبول تقدموا خلال الفترة الماضية بطلبات للحصول على الجنسية التركية بالتزامن مع تصاعد الأزمة داخل القناة.
 
 
نشر رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى، مساء أمس الاثنين، صورة "سيلفى" التقطها بكاميرا هاتفه المحمول مع كل من صاحب السمو الملكى محمد بن سلمان ولى العهد السعودى، وملك المغرب محمد السادس فى العاصمة الفرنسية باريس، وكتب أعلاها كلمة واحدة كانت تكفى للدلالة على العلاقة الخاصة التى تربط القادة السياسيين الثلاثة.
 
 
"أفتقده كصديق، ومصر فقدت فنانًا كبيرًا على المستوى العالمى، كان من أذكى الفنانين الذين قابلتهم فى حياتى"، هكذا بدأ عالم الآثار الكبير الدكتور زاهى حواس حديثه فى الذكرى 86 لميلاد الفنان العالمى الكبير عمر الشريف، التى تحل اليوم.
 
 
انتهى شهر العسل بين مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور وإيهاب جلال المدير الفنى لفريق الكرة بعد تعدد السقطات على الصعيد المحلى والأفريقى وتقديم الأبيض أداء سيئا على مدار المباريات الأخيرة، ما أدى لظهور حاله غضب لدى مجلس الإدارة تجاه الجهاز الفنى واللاعبين.
 
 
لا صوت يعلو فوق صوت مباراة ليفربول ومانشستر سيتى المقرر إقامتها فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة على ملعب "الاتحاد" فى إياب الدور ربع النهائى من دورى أبطال أوروبا.
 
 
بعد ساعات من انتقال عبد الله السعيد لاعب الأهلى إلى الدورى الفنلندى على سبيل الإعارة، أصبح نظام الانتقالات بشكل عام قريبا من الانتهاء إلى الأبد.
 
 
تسلم اتحاد الكرة نصف مليون دولار من الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، وهى جزء من مكافأة منتخب مصر نظير وصوله لكأس العالم 2018 فى روسيا.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة