خالد صلاح
}

بعد رفعه من دور العرض.. "الكهف" يمثل مصر فى مهرجانات بالأردن وتونس وعمان

الجمعة، 09 مارس 2018 07:00 ص
بعد رفعه من دور العرض.. "الكهف" يمثل مصر فى مهرجانات بالأردن وتونس وعمان أفيش فيلم الكهف
كتب باسم فؤاد
إضافة تعليق

حالة من التفاؤل يعيشها أمير شوقى مخرج فيلم "الكهف" بعد الإعلان عن مشاركة العمل فى العديد من المهرجانات بالأردن وتونس وعمان، خاصة بعد رفع الفيلم من دور العرض السينمائية لضعف إيراداته، وعدم تحقيقه المتوقع الذى كان يأمله صناعه.

 

وقال شوقى فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إنه يرى أن ما حققه الفيلم من إيرادات مقبول بالنظر إلى الدعاية الضعيفة لدرجة أن الجمهور كان يرى الفيلم معروضًا بالسينمات بالصدفة، مما جعل بعض الفنانين يروجون للعمل بنشر البوستر الدعائى للفيلم على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعى.

وعن ردود الأفعال حول العمل ، أوضح شوقى، أن الوسط الفنى كله يتحدث عن الفيلم وتلقيت اتصالات كثيرة من زملائى لتهنئتى ومنهم محمد فراج ومحمد ممدوح وأحمد فلوكس، وأحمد السعدنى.

وحول تقييمه للتجربة قال: "الفيلم رغم إنه تجربتى الأولى فى الإخراج إلا أنى فخور بتقديمى عمل سينمائى بالتقل ده.. ومامشيتش مع التيار.. أنا عامل فيلم يعيش.. وسعيد بالعمل ورد فعل الناس".

وأضاف شوقي أن رئيس مهرجان الأردن للسينما بعدما شاهد الفيلم صمم على منحى شهادة تقدير وقرر عرضه فى مهرجان بلاده، وأن خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية طلب عرض الفيلم فى مهرجانات بتونس وعمان.

وأوضح أمير شوقى أنه يحضر حاليا لأكثر من فيلم، منهم "يوم فى يافا" مع سامح سر الختم - نفس مؤلف فيلم الكهف - والثانى مأخوذ عن رواية، والثالث فيلم كوميدى لم يتحدد اسمهما بشكل نهائى بعد.

فيلم "الكهف" يشارك فى بطولته محمود عبد المغنى، ماجد المصرى، روجينا، مى سليم، إبراهيم نصر، محمد عادل إيهاب فهمى، عايدة رياض وآخرون، تأليف سامح سر الختم، إخراج أمير شوقى، وتدور أحداثه فى إطار شعبى من خلال مزيج من القصص الإنسانية والرومانسية، وتظهر فيه الحارة الشعبية بشكلها الحالى.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة