خالد صلاح
}

"مياه الشرب" ترد على شكاوى القراء لـ"صحافة المواطن"

الخميس، 08 مارس 2018 07:29 م
"مياه الشرب" ترد على شكاوى القراء لـ"صحافة المواطن" أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

كشفت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عن سبب انقطاع مياه الشرب عن المشروع الأمريكى فى حلوان، رداً على الشكوى المقدمة من القارئة أسماء محمد، فى التاسع من فبراير.

وأرجعت الشركة سبب انقطاع المياه، إلى انخفاض الضغوط، مشيرة إلى أنه تم تزويد الضغوط والمياه بحالة جيدة.

وعن المناشدة بتوصيل الصرف الصحى بقرية طنيدى بمحافظة المنوفية، وكذلك فى مدينة البصيلة فى أسوان، أفادت أن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن اختصاص الشركة، وشركاتها التابعة والتى تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد، والشركة تنسق مع الجهات المعنية طبقاً للمخطط العام لإدراج القرية ضمن خطتها طبقاً للاعتمادات المالية المتاحة.

 وفيما يتعلق بشكوى تغير لون ورائحة مياه الشرب بقرية سنهور فى كفر الشيخ، أوضحت أنه تم بحث الشكوى بواسطة لجنة من المنطقة مكونة من مدير عام المنطقة وكيمياى المنطقة ومدير المتابعة بالمنطقة وفنى معمل المنطقة وتم سحب عينات من منزل المواطنين والمنازل المجاورة وبتحليها وجد أن جميع العينات مطابقة للمواصفات القياسية المصرية التى أقرتها وزارة الصحة بالقرار رقم 458 لسنة 2007 لمواصفات مياه الشرب الصالحة للاستهلاك الآدمى.

 وأوضحت الشركة، رداً على إهدار الثروة السمكية وارتفاع الأمونيا بمياه النيل فرع رشيد بالغربية، وذلك بقرية صان الحجر مركز بسيون بمحافظة الغربية، أنه لا يوجد اختلاط مياه الصرف لفرع رشيد، وأن ارتفاع نسبة الأمونيا من مخلفات مصانع الأسمدة بكفر الزيات وليس من محطات الصرف الصحى، كما أن مأخذ محطة المرشحة ببسيون من ترعة الباجورية وليس من فرع رشيد، والمياه بالمحطة بحالة جيدة.

ورداً على شكوى من استمرار انقطاع المياه لـ 24 ساعة بقرية الإبراهيمية التابعة لمركز دسوق بالشرقية، لفتت إلى أنه تبين أن القرية تتغذى من محطة مياه فوه ومحطة مياه محلة أبو على واليماه بحالة مستقرة، وترجع المشكلة لتوقف محطة مياه الكشلة وعدم تشغيل المحطة بكامل طاقتها نتيجة لعدم مطابقة المياه العكرة أمام مأخذ المحطات.

وعن تلوث مياه الشرب بمدينة طما فى سوهاج، ذكرت الشركة أن المدينة تتغذى من خليط من مخطة مياه السكساكة المرشحة السطحية مع محطة مياه الزهراء الجوفية المكلورة، كما تم رفع عدد 6 عينات من مدينة كما بتاريه 14 فبراير، وذلك طبقا للخطة الدورية الشهرية بقطاع المعامل بالشركة، وجاءت بجميع العينات مطابقة كيميائياً وبكترولوجياً وذلك حسب قرار وزير الصحة رقم 458 لسنة 2007.

وأوضحت أن قطاع المعامل والجودة ينفذ خطة لرفع العينات من جميع المصادر والشبكات والآبار والخزانات للوقوف على مدى مطابقة هذه العينات للمواصفات الواجب توافرها فى مياه الشرب واتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال العينات غير المطابقة.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

                                                                                                                                                                         

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة