خالد صلاح
}

موجز 10.. رؤساء 17 حزبا وممثلين للأزهر والكنيسة فى مؤتمر لدعم السيسي

الخميس، 08 مارس 2018 10:00 م
موجز 10.. رؤساء 17 حزبا وممثلين للأزهر والكنيسة فى مؤتمر لدعم السيسي مؤتمر دعم الرئيس السيسي
إضافة تعليق

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها، إنعقاد قمة مصرية يونانية قبرصية لدفع الحركة السياحية المشتركة، ومشاركة رؤساء 17 حزبا سياسيا وممثلين للأزهر والكنيسة فى مؤتمر لدعم السيسي بمقر حزب الوفد.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة العاشرة مساء..

قمة "مصرية يونانية قبرصية" لدفع الحركة السياحية المشتركة

 

تعقد الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، لقاءً مساء اليوم الخميس، مع كل من الينيا كونترا وزيرة السياحة اليونانية ويورجوس لاكوتريبيس وزير التجارة والصناعة والسياحة القبرصى، بحضور السفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى ألمانيا لبحث التعاون الثلاثى المشترك.

 

سفير السودان بالقاهرة: أتينا بعزم جديد لنعمل معا.. ونحرص على تحسين العلاقات

 

قال سفير السودان بالقاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، إن هناك التزام جديد لحل المشاكل بين البلدين، فى ضوء نتائج اللجنة الرباعية التى ضمت وزيرا الخارجية ومديرا المخابرات فى البلدين.

رؤساء 17 حزبا سياسيا وممثلين للأزهر والكنيسة فى مؤتمر لدعم السيسي بالوفد

 

يبدأ بعد قليل مؤتمر جماهيرى، ينظمه حزب الوفد لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في انتخابات رئاسة الجمهورية 2018، وذلك بالمقر الرئيسى للحزب بالدقى.

 

صور.. معاينة وفحص التمثال المضبوط فى الكويت للوقوف على حقيقة أثريته

 

فى ضوء ما تداولته الصحف الكويتية من ضبط سلطات مطار الكويت، تمثالا يشتبه فى أنه فرعونى، قامت السفارة المصرية بدولة الكويت بالتواصل مع مسئولي الإدارة العامة للجمارك، حيث تم تأكيد صحة الخبر وأنه تم توجيه كتاب للجهات الكويتية المختصة ممثلة فى المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب لحسم هوية التمثال وإذا ما كان فرعونياً أم لا.


 

 

الوفد الأمنى المصرى يغادر غزة بعد لقاء مع نائب رئيس الوزراء الفلسطينى

 

اجتمع الوفد الأمنى المصرى بقطاع غزة اليوم الخميس مع نائب رئيس الوزراء الفلسطينى الدكتور زياد ابو عمرو ، وذلك فى إطار اللقاءات التى يجريها الوفد والتباحث بشأن سبل تنفيذ آليات المصالحة الفلسطينية بما فى ذلك استلام حكومة الوفاق الوطنى مهامها بالقطاع.

 

مستقبل وطن: إنجازات السيسى لا حصر لها وسنجعل أيام الانتخابات عيدا للوطنية

 

قال النائب أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، إنه اليوم ليس بصدد ذكر إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى  لا حصر لها، وإنما التحدث عن مؤازرة الوطن الذى ليس لدى المصريين بديل غيره، مضيفا:" الفترة الماضية شهدت مؤامرات ضد الوطن خرجنا منها مما يؤكد أننا مع رجل نثق فى قياداته".


 

تقرير يكشف: تحرش جنسى وتحيز عنصرى داخل البحرية الأمريكية

 

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية أن تقرير المفتش العام فى قوات مشاة البحرية الأمريكية، صدر فى عام 2015، تحدث عن مناخ عمل سام فى بعض قطاعات البحرية الأمريكية، وقال التقرير أنه كانت هناك شكاوى من تحرش جنسى وانحياز عنصرى وإدارة سيئة بما فى ذلك تسوية سريى تم التوصل إليها مع واحدة من المسئولية لحملها على الرحيل سرا من القاعدة المعروفة باسم "معبر الطرق" فى البحرية الأمريكية، ولم تنشر المارينز هذا التقرير، لكنها الصحيفة حصلت على نسخة منه.

 

مصدر ليبى لـ"اليوم السابع": تسيير رحلات طيران بين القاهرة وبنغازى أبريل المقبل

 

أكد مصدر ليبى مسئول، أن عودة حركة الطيران بين مطارى القاهرة وبنينا بمدينة بنغازى الليبية شهر أبريل المقبل، موضحًا أن مشاورات مكثفة تجرى بين المسئولين الليبيين والمصريين، لبحث عدد الرحلات التى سيتم تسييرها أسبوعيا.

وزير شئون مجلس النواب يسلم المفوض السامى لحقوق الإنسان تقرير مصر


سلم المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، اليوم الخميس، المفوض السامى لحقوق الإنسان، تقرير مراجعة منتصف المدة الخاص بتنفيذ التوصيات التى قبلتها مصر فى إطار آلية المراجعة الدورية الشاملة التابعة لمجلس حقوق الإنسان.

 

تأكيدا لليوم السابع.. الخارجية تنفى ترحيل 100 مصرى من ألمانيا.. وتؤكد: 9فقط

 

رداً على ما تردد فى بعض وسائل الإعلام حول ترحيل 100 مصرى من ألمانيا، صرح الدكتور بدر عبد العاطي سفير مصر فى برلين، بأن هذا الخبر غير دقيق، وأن إجمالي من تم ترحيلهم من ألمانيا أمس الأربعاء، لا يتجاوز 9 أشخاص فقط، وسبق التنسيق بشأنهم منذ عدة أشهر مع السفارة المصرية فى برلين والقنصليتين العامتين فى فرانكفورت وهامبورج، وبعد تلقى موافقات نهائية بشأنهم من جانب السلطات المصرية المعنية، ومن ثم تم إصدار وثائق سفر مصرية لهم، بعد التحقق من أوراقهم الثبوتية وهوياتهم، وأن ذلك يعد إجراءً روتينياً.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة