خالد صلاح
}

محمود الجندى:المسرح سلاح من أسلحة الدولة ودوره تراجع بسبب عدم اهتمام وزارة الثقافة (فيديو)

الخميس، 08 مارس 2018 11:50 م
محمود الجندى:المسرح سلاح من أسلحة الدولة ودوره تراجع بسبب عدم اهتمام وزارة الثقافة (فيديو) الفنان محمود الجندى
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق

قال الفنان محمود الجندى، إن دور المسرح المصرى تراجع بسبب عدم اهتمام وزارة الثقافة به كسلاح من ضمن أسلحة الدولة، وتابع :"وزارة الثقافة لا تريد أن تعترف حتى هذه اللحظة أننا فى حالة حرب ومثلما رفع الجيش درجة الاستعداد، عليها أن ترفع هى أيضاً درجة الاستعداد".

وأضاف "الجندى"، خلال حواره ببرنامج "مصر النهردة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أإن وزارة الثقافة يجب أن تقوم بأعمال تساعد على تنمية وجدان المواطن المصرى وتنقية عقله وزيادة روح الإنتماء لديه..وهذا دور المسرح".

وأكد الفنان القدير، أنه لا يوجد دعاية كافية للمسرح والعاملين به يعتمدون على جهودهم الخاصة حباً للعمل، وتابع:"وزارة الثقافة مكسوفة من العروض اللى بتعملها  ولا أيه مش عارف"، مشدداً على أن النظام الوظيفى مازال مسيطراً على نظام عمل الوزارة إلى الآن.

واستكمل حديثه قائلاً:"عشمنا كبير فى الدكتورة إيناس عبد الدايم كفنانة أنها تنهض بالوزارة كما نقلت الأوبرا المصرية إلى مؤسسة لها مكانتها العالمية..أملنا كبير أنها تراعى وزارة الثقافة بشكل مختلف وتنقلها نقلة تانية".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة