خالد صلاح
}

فى اليوم العالمى للمرأة.. هؤلاء صنعن ثروات من وراء التكنولوجيا

الخميس، 08 مارس 2018 07:00 م
فى اليوم العالمى للمرأة.. هؤلاء صنعن ثروات من وراء التكنولوجيا شيريل
إسراء حسنى
إضافة تعليق

فى ستينيات القرن الماضى كتب "جيمس براون" أغنية شهيرة باسم This is a man’s world وقال فيها إنه هذا عالم الرجل ولكن لا يسوى شيئا بدون امرأة أو فتاة، ربما تكون أغنية مناسبة للاستماع إليها بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، الذى يحتفى فيه العالم بالنساء فى جميع المجالات، وفيما يلى نسلط الضوء على النساء الأغنى فى عالم التكنولوجيا.

Sheryl Sandberg

"شيريل" هى المدير التنفيذى للعمليات داخل شركة فيس بوك، وتعد من أقوى المديرين فى الشبكة الاجتماعية العملاقة، وتبلغ ثروتها 1.6 مليار دولار.

Sheryl Sandberg
Sheryl Sandberg

 

Meg Whitman

تشغل الآن منصب المدير التنفيذى لشركة NewTV وقبل ذلك عملت لدى العديد من شركات التكنولوجيا الشهيرة وثروتها 1.3 مليار دولار.

Meg Whitman
Meg Whitman

 

Thai Lee

المديرة التنفيذية لشركة تكنولوجيا المعلومات العملاقة SHI International التى تمتلك أكثر من 17 ألف عميل من بينهم "بوينج" و "at&t"، وثروتها 1.6 مليار دولار.

Thai Lee
Thai Lee

 

Lucy Peng

الصينية Lucy Peng هى الرئيس التنفيذى لمجموعة Ant Financial Services التى تعد أحد أزرع "على بابا"، وثروتها 1.1 مليار دولار.

Lucy Peng
Lucy Peng

 

Judy Faulkner

المؤسس والمدير التنفيذى لشركة Epic Systems التى تعمل على تطوير البرمجيات الخاصة بمجال الصحة، وثروتها 3.5 مليار دولار.

Judy Faulkner
Judy Faulkner

 

Melissa Ma

هى زوجة الرئيس التنفيذى لشركة "بايدو" الصينية "روبن لى"، وتعمل كمساعد خاص فى بايدو، ويقال أنها مسؤولة عن الاستثمار والموارد البشرية والمالية، وثروتها 3.4 مليار دولار.

Melissa Ma
Melissa Ma

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة