خالد صلاح
}

س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن لمعان جسمك وترطيبه طبيعيا

الخميس، 08 مارس 2018 01:00 ص
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن لمعان جسمك وترطيبه طبيعيا ترطيب بشرة - أرشيفية
كتبت شيماء حمدى
إضافة تعليق

لمعان البشرة وجلد الجسم كله من أكثر الأمور جاذبية للمرأة والتى تزيد من جمالها وأنوثتها، والأمر لا يتوقف هنا على السيدات فقط بل وتبحث عنه الفتيات لتبدين أكثر تألقا، وخلال السطور التالية نقدم لكن كل ما يتعلق بجعل بشرتك لامعة طبيعيا.

 

س: ما أسباب أن بشرتى باهتة وتبدو دائما مرهقة؟

ج: توجد الكثير من الأسباب التى تجعل بشرتك باهتة منها عدم الحصول على الترطيب اللازم لتكون متوهجة، وعدم تناول العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجلد 

 

س: هل الإفراط فى وضع مستحضرات التجميل يسبب الضرر للبشرة لتبدو غير لامعة؟

ج: نعم.. فكثرة التعرض للمواد الكيميائية الضارة خطر كبير على صحة بشرتك، لأنها تقضى على الزيوت الطبيعية التى تنتجها البشرة وبالتالى تفقد البريق الطبيعى لها تدريجيا.

 

 

س: ما أهم المكونات الطبيعية التى يمكن الاعتماد عليها بالبيت؟

ج: توجد بعض المواد التى تتوافر فى المنزل والتى يسهل شراؤها أيضا، وتتسم برخص سعرها مثل والعسل وزيت الزيتون وزيت جوز الهند.

 

س: ما أحد هذه الوصفات؟

ج: استخدمى الشاى الأخضر فى لمعان بشرتك عن طريق على ملعقة كبيرة أوراق الشاى الأخضر فى كوب من الماء ثم تصفيته وإضافة 2 ملعقة صغيرة من السكر البنى، وملعقة صغيرة كريم، وخلطهم ثم فرده على بشرتك، ثم شطفه بالماء البارد بعد 10 دقائق، ويمكن تكرار هذا الماسك تطبيق مرة أو مرتين فى الأسبوع.

 

 

س: هل التقشير يفيد فى لمعان بشرتى؟

ج: التقشير عامل مهم للتخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على بشرتك وبالتالى تسمح بظهور جديدة جيدة وصحية تفرز كميات من الزيوت الطبيعية من الجلد ، وتعيد اللمعان لبشرتك، ويمكن عمل تقشير لبشرتك بالسكر وزيت الزيتون وتطبيقه على الوجه وتركه بلطف لإزالة الجلد الميت.

 

س: ما أهم النصائح التى يمكن اتخاذها لتحقيق لمعان بشرتى؟

ج: الحصول على فترات كافية، تجنب التعرض للتلوث، وتنظيف البشرة إزالة الاتساخات منها، وتقليل التعرض لأشعة الشمس الضارة، وتجنب التدخين وعدم الإفراط فى شىب القهوة والشاى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة