خالد صلاح
}

بريطانيا تستعد لإصدار قوانين جديدة لتنظيم استخدام السيارات ذاتية القيادة

الخميس، 08 مارس 2018 08:00 م
بريطانيا تستعد لإصدار قوانين جديدة لتنظيم استخدام السيارات ذاتية القيادة سيارة ذاتية القيادة
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

تعد واحدة من أكبر المشاكل التى تواجه انتشار السيارات ذاتية القيادة، هى عدم القدرة على تحديد المتورط عند وقوع الحوادث، فهل تقع المسئولية على مالك السيارة أم الشركة المصنعة أم الشركة المطورة  لبرامج القيادة الذاتية؟، لذا قررت الحكومة البريطانية استعراض قانون جديد لإعداد البلاد للسيارات بدون سائق، والذى سيتم تطبيقه خلال السنوات الثلاثة القادمة، للإجابة عن كافة التساؤلات.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، طالب الوزراء البريطانيون بإعداد هذا القانون من أجل ضمان أن تكون بريطانيا واحدة من أفضل الأماكن فى العالم لتطوير واختبار وقيادة السيارات بدون سائق.

وأعلن وزير النقل جيس نورمان أمس بدء المراجعة من قبل لجنة القانون فى إنجلترا وويلز ولجنة القانون الاسكتلندى التى ستدرس أى عقبات قانونية قد تقيد الانتشار الواسع للسيارات ذاتية القيادة وتسليط الضوء على الحاجة إلى الإصلاحات التنظيمية.

وقالت وزارة النقل إن المشروع، الذى من المقرر أن يستمر حتى عام 2021، سوف يهتم أيضا بالجرائم الجنائية الجديدة للتعامل مع القراصنة الذين يحاولون التسلل إلى سيارات بدون سائق.

وقد يؤدى القانون إلى عملية إصلاح كبيرة بقوانين القيادة الحالية لتمهيد الطريق للجيل القادم من السيارات، إذ سيتم تعديل القوانين التقليدية لتعكس حقيقة أن السيارات ذاتية القيادة فى المستقبل لن يكون لها" سائق "أو ربما حتى" عجلة قيادة "مثل السيارات التقليدية، بالإضافة إلى النظر فى بعض الجرائم الجنائية المعنية .

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة