خالد صلاح
}

السفارة الأمريكية تحتفل باليوم العالمى للمرأة.. القائم بأعمال السفير: اليوم يذكرنا بالتحديات التى نحتاج مواجهتها.. و"التحرش الجنسى" يستحوذ على النقاش.. ومؤلفة كتاب عاوزة أتجوز: قضية تمس جميع طبقات المجتمع

الخميس، 08 مارس 2018 09:00 م
السفارة الأمريكية تحتفل باليوم العالمى للمرأة.. القائم بأعمال السفير: اليوم يذكرنا بالتحديات التى نحتاج مواجهتها.. و"التحرش الجنسى" يستحوذ على النقاش.. ومؤلفة كتاب عاوزة أتجوز: قضية تمس جميع طبقات المجتمع احتفالية السفارة الأمريكية باليوم العالمى للمرأة
كتبت: إنجى مجدى
إضافة تعليق

أستضاف القائم بأعمال السفير الامريكى فى القاهرة، توماس جولدبيرجر، فى مقر إقامته، احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، بمشاركة رئيسة المجلس القومى للمرأة، مايا مرسى، والبرلمانية أنيسة حسونة فضلا عت عدد من القيادات النسائية فى مختلف المجالات فى المجتمع المصرى والدولى.

 

الاحتفالية، اليوم، الخميس، بمناسبة اليوم العالمى للمرأة المخصص له 8 مارس من كل عام، جاءت تحت عنوان "مدن آمنة للنساء، مدن آمنة للجميع"،  وشهدت عدة جلسات نقاشية، وفى تهنئته للحضور من النساء الرائدات، قال القائم بأعمال السفير الأمريكى إن تخصيص يوم للإحتفال بالمرأة يذكرنا بالتحديات التى تواجهها النساء فى أنحاء العالم، والتى من بينها قضية التحرش الجنسى التى ركزت عليها الجلسات النقاشية.

القائم باعمال السفارة الأمريكية (2)
القائم باعمال السفارة الأمريكية

جاءت الجلسة النقاشية الأولى حول مكافحة التحرش الجنسى فى الولايات المتحدة ومصر تحت هاشتاج MeToo. وقالت الكاتبة غادة عبد العال، مؤلفة كتاب عاوزة أتجوز، خلال الجلسة التى شاركت فيها روث ان ستيفنز-كليتز، الملحق الثقافى فى السفارة الامريكية مسئولة حملة مدن آمنة للنساء، إن نحو 99.4% من النساء فى مصر يتعرضن للتحرش وهو ما يستوجب وقفة، كما لفتت إلى ضرورة عدم ربط التحرش الجنسى بقضايا التنمية والفقر والبطالة لأنه ذلك ينفى أن الأمر يتعلق بكل طبقات المجتمع، فضلا عن أنها أزمة أخلاق.

 

وشارت فى الجلسة الثانية التى جاءت تحت عنوان "نجن آمنة وأماكن عامة آمنة للنساء والفتيات"، جيلان المسيرى، ممثلة عن برنامج الأمم المتحدة للمرأة، التى أشارت إلى أن واحدا من جهود البرنامج لمكافحة التحرش فى مصر هو مشروع "مدن آمنة"، الذى يركز على المناطق الحضرية من القاهرة الكبرى تحديدا، مثل امبابة ومنشية ناصر وعزبة الهجانة لتوفير أماكن عامة آمنة للنساء والفتيات وخالية من المضايقات والتحرش.

غادة عبد العال وهاجر السيد وروث آن ستيفنز
غادة عبد العال وهاجر السيد وروث آن ستيفنز

 

وتحدثت رانا قرطام، مسئولة السياسة العامة فى شركة أوبر، عن سبل الامان التى توفرها الشركة لعملاءها، وقالت فى تصريحات لليوم السابع، إن الشركة أطلقت مركز لخدمة العملاء يوفر 1000 وظيفة، وهذا المركز يضم فريق خاص للتعامل مع الشكاوى الخاصة بالتحرش الجنسى. وأشارت إلى أنهم يوجهون أى ضحية لإبلاغ الشرطة عن اى واقعة ثم يتعاون هذا الفريق مع الشرطة فى التحقيق فى الواقعة وتوقيع العقاب المناسب على مرتكبها مشيرة على ان عقوبة السائق الذى يتورط فى التحرش تتراوح بين تعليقه عن العمل أو إنهاء تعاملهم معاه.

دوروثى شيا نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية فى القاهرة
دوروثى شيا نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية فى القاهرة

 

وشاركت أيضا رئيسة المجلس القومى للمرأة، مايا مرسى، والبرلمانية أنيسة حسونة ومسئولين من الامم المتحدة فى جلسة اخرى حول مواجهة العنف ضد المراة وكيفية مواجهة الحكومات لهذه القضية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة