أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا: قراصنة استخدموا برنامج "أوت لوك" للهجوم على شبكة بيانات الحكومة

الأربعاء، 07 مارس 2018 01:14 م
ألمانيا: قراصنة استخدموا برنامج "أوت لوك" للهجوم على شبكة بيانات الحكومة هاكرز
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت السلطات الألمانية أن القراصنة - الذين هاجموا شبكة بيانات الحكومة الألمانية وتمكّنوا من سرقة بعض وثائق من وزارة الخارجية فى الأيام القليلة الماضية - تمكنوا من الاختراق عن طريق إخفاء تعليمات مشفرة مخبأة فى رسائل البريد الإلكترونى التى أرسلت إلى البريد الوارد للموظفين على برنامج مايكروسوفت "أوت لوك".

ونقلت صحيفة (سودويتش زيتونج) الألمانية اليوم الأربعاء عن مصادر أمنية - لم تسمها - القول إن القراصنة هاجموا أولا سلسلة من أجهزة الكمبيوتر المستهدفة ببرنامج خبيث، ثم تم تنشيط البرامج التى كانت خاملة على أجهزة الكمبيوتر، عن طريق البريد الإلكترونى مرفق معه ملف يفتحه برنامج (أوت لوك) تلقائيا.

وكان داخل الملف المرفق خط مخفى من التعليمات البرمجية التى تنشط البرامج الضارة، والتى تمكن القراصنة بعد ذلك من نقل البيانات داخل وخارج الشبكة.


وتعرض للاختراق ما مجموعه 17 حاسوبا فى وزارة الخارجية، وطبقا لتقرير منفصل صادر عن صحيفة (شبيجل) الألمانية، فإن القراصنة اخترقوا أولا شبكة الحكومة فى بلدة بروهل جنوب مدينة كولونيا، ثم تمكنوا من الوصول إلى شبكة المعلومات الإدارية الاتحادية الألمانية، وقاموا بالاستكشاف حتى وصلوا إلى هدفهم، وهو القسم 2 من وزارة الخارجية، المسئول عن السياسة الخارجية الألمانية داخل الاتحاد الأوروبى مع أمريكا الشمالية وروسيا.

وكانت ألمانيا بطيئة فى توجيه أصابع الاتهام بعد الكشف عن القرصنة، ولم يتم التعرف على أى من الجناة بعد.


ويشتبه المحققون فى أن مجموعة من القراصنة الروس - تُعرف باسم "سنيك" (الثعبان) - قد تكون هى المسؤولة عن الهجوم، مشيرين إلى أن عملية الاختراق بدأت قبل نهاية عام 2016.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة