خالد صلاح
}

وكيل غرفة التطوير العقارى: ننسق مع وزارة الإسكان لإنهاء مشكلة الفوائد

الأربعاء، 07 مارس 2018 12:00 ص
وكيل غرفة التطوير العقارى: ننسق مع وزارة الإسكان لإنهاء مشكلة الفوائد عقارات
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

قال المهندس هانى العسال وكيل غرفة التطوير العقارى أن الغرفة تنسق مع لجنة الإسكان بمجلس النواب لمناقشة مشروعات قوانين التطوير العقارى والبناء الموحد والمناقصات والمزايدات والتعامل على مخالفات المبانى.

 

وأشار العسال إلى أن الغرفة تتواصل مع وزارة الإسكان لإنهاء مشكلة الفوائد على قيمة أقساط الأراض المؤجلة على أن تحتسب وفقاً لفائدة كل عام وليس وقت الدفع المؤجل بعد ارتفاع الفائدة بنسبة كبيرة العام الماضى ما يحمل الشركات أعباء لم تكن ضمن دراسة الجدوى للمشروع.

 

أوضح أن الغرفة طالبت وزارة الإسكان بتسجيل العقارات فى المدن الجديدة عبر الاجهزة بدل من التعامل مع عدة جهات وهو ما اقرة وزير الاسكان ويعرض حاليا فى مجلس النواب.

 

وأضاف أن دخول مبادرة الغرفة بتولى المكاتب الاستشارية مسئولية التراخيص فى عدد من أجهزة المدن الجديدة، نقلة فى التنمية لأنها توفر الوقت والجهد على المطور والوزارة ويكوندور جهاز المدينة الجديدة اعتماد هذه التراخيص، وتكون المسئولية الكاملة على المالك والاستشارى.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة