خالد صلاح
}

ماذا يحدث لجسمك بعد استنشاق رائحة القمامة؟

الأربعاء، 07 مارس 2018 10:00 م
ماذا يحدث لجسمك بعد استنشاق رائحة القمامة؟ امراض الجهاز التنفسى-ارشيفية
كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

قد تتعرض لأسباب مختلفة لاستنشاق رائحة القمامة، إما نتيجة تواجدها بجانب مناطق السكن أو العمل ، أو نتيجة المرور عليها  خلال تحركاتك فى مناطق مختلفة على مدار اليوم ، ولكن هل فكرت فيما قبل ماذا يحدث لجسمك نتيجة استنشاق رائحة القمامة، خاصة فى حال تكرار الأمر، وكيف يتأثر جهازك التنفسى بذلك؟  

 

الدكتور محمود عبد المجيد، استشارى الأمراض الصدرية، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن القمامة تتفاعل مع بعضها البعض وينتج عنها إصدار غازات وروائح كريهة، التى تسبب تلوث البيئة، مما يسبب أمراضا صدرية مثل الانسداد الرئوى المزمن، وهو مرض ينتج عن التلوث البيئى أو التدخين ويصاب به الكبار والصغار .

 

أوضح استشارى الأمراض الصدرية، أن أعراض الإصابة بالانسداد الرئوى المزمن، هو الشعور بضيق فى التنفس، سعال، بلغم، الشعور بالتعب، قشعريرة،  ارتفاع درجة حرارة، صدور صوت أزيز عند التنفس ويمكن أن تتقدم مراحل هذا المرض لتمتد للإصابة بالتهابات الشعب الهوائية مع الشعور بصعوبة فى الحركة، وقد تسبب مضاعفات صحية خطيرة الإصابة بفشل فى التنفس ".

 

وأشار استشارى الأمراض الصدرية، إلى أن مرض الانسداد الرئوى المزمن يعتبر من الأمراض المزمنة التى ليس لها شفاء، ولكن يتم أستخدام أدوية لتحسين الأعراض، مشيراً إلى أن الأطفال المصابة بمرض الربو أو حساسية الصدر ويعانون من أزمات ربوية متكررة قد تؤدى فيما بعد إلى الإصابة بفشل فى التنفس .

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة