خالد صلاح

صور.. محافظ أسوان يسلم 68 منزلا جديدا ضمن مشروع "سترة"

الأربعاء، 07 مارس 2018 02:37 م
صور.. محافظ أسوان يسلم 68 منزلا جديدا ضمن مشروع "سترة" جانب من مراسم تسليم المنازل
أسوان - عبد الله صلاح
إضافة تعليق

سلم اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان 68 منزلا جديدا وكاملة التشطيب بقريتى الشطب بمركز دراو وكلح الجبل بمركز إدفو وذلك بعد نجاح مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع المحافظة فى إنشائها من جديد بتكلفة وصلت لأكثر من 13 مليون جنيه ضمن مشروع تحسين بيئة السكن "سترة" الممول من مؤسسة الوليد الإنسانية والذى يستهدف 200 منزل على مستوى المحافظة.

 

شهد احتفال توزيع المنازل الجديدة الآلاف من أبناء القرية والقرى المجاورة لها بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، بالإضافة إلى الدكتور أحمد موسى مدير فرع مؤسسة مصر الخير.

 

وفى كلمته قدم اللواء مجدى حجازى شكره وتقديره للجهود الأهلية، خاصة التى تقدمها مؤسسة مصر الخير بقيادة الدكتور على جمعه من أجل توفير حياه معيشية كريمة ومسكن آمن لأهالى قريتى الشطب وكلح الجبل وليتوج بتحقيق هذا الإنجاز الملموس على أرض الواقع والذى تمثل فى إعادة إنشاء 46 منزلا بقرية الشطب و22 منزلا بقرية كلح الجبل.

 

وأشار إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتى متواكباً مع إعادة ترميم 210 منازل على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية وصلت إلى 4.2 مليون جنيه تشمل الأسقف والأرضيات ودورات المياه، علاوة على توصيل المرافق العامة لهذه المنازل من مياه شرب وكهرباء.

 

وأكد مجدى حجازى على أن هذه الفرحة التى تمتلئ بها الوجوه البشوشة نتيجة تنفيذ هذا المشروع الخيرى العظيم تعكس روح التلاحم والتعاون والتماسك الذى تعيشه مصرنا الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى يضع دائماً تحسين مستوى معيشة أبنائه فى القرى والنجوع فى مقدمة أولوياته واهتماماته ومنها توجيهاته الأخيرة أثناء زيارته لمدينة العلمين الجديدة بضرورة تعاون الجهات الحكومية مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى رفع كفاءة الخدمات الجماهيرية.

 

وأوضح أن تنفيذ هذه المشروعات مع مؤسسات المجتمع المدنى هى بداية الانطلاق نحو تحويل هذه المجتمعات لقرى نموذجية ومنتجة ولتوفير كافة أوجه الرعاية للمواطن البسيط والأسر المحدودة الدخل.

 

وفى نهاية كلمته أكد حجازى على أن مصر خلال الأيام القادمة تنتظر منا جميعاً أن نرد لها الجميل بالنزول والمشاركة بكثافة فى العرس الديمقراطى والمتمثل فى الانتخابات الرئاسية، خاصة أن النزول للإدلاء فى لجان الإقتراع هو حق أصيل كفله الدستور لكل مواطن وهو ليس فقط للتعبير عن رأيك ولكن لأن أداء هذا الواجب الوطنى المستحق تشارك فى رسم مستقبلك ومستقبل أبنائك وأحفادك لأن ذلك يعكس مدى الانتماء والولاء والوعى والتحضر لأبناء الشعب المصرى العظيم.

 

ومن جانبه، أوضح أحمد موسى بأن مؤسسة مصر الخير قامت بإنهاء المرحلة الأولى من هذا المشروع بقرى محافظة أسوان ضمن 4 محافظات على مستوى الجمهورية حيث يستهدف إعادة إنشاء هذه المنازل بشكل كامل وبتشطيب لوكس لتصل التكلفة المالية للمنزل الواحد إلى 192 ألف جنيه ويقع على مساحة 65 م2 تشمل 2 غرفة وصالة وحمام ومطبخ وسلم للسقف.

 

ولفت موسى إلى أنه تم تحديد الأسر المنتفعة من مشروع ستره من خلال لجان فنية شارك فيها المختصون من التعمير والتضامن الاجتماعى والمحليات وبإشراف ومتابعة محافظ أسوان والتى قامت بالمعاينة الميدانية للمنازل التى تعرضت للانهيار الكلى والجزئى نتيجة لعوامل متعددة.

 

وأضاف موسى بأن مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع صندوق تحيا مصر قدمت خلال الفترة الحالية مساعدات لنحو 45 ألف أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً بقرى ومدن محافظة أسوان، حيث أنه يتم حالياً توزيع شنطة غذائية لكل أسرة من الأسر المستهدفة بواقع 2.5 كجم فراخ مجمدة، وزجاجة زيت لتر، مشيراً إلى أن المؤسسة قامت أيضاً بتوزيع 200 لحاف عرائس، بجانب تمويل 3 مشاريع للأسر المنتجة وتوصيل مياه شرب لـ 8 منازل بدائرة مدينة أبو سمبل السياحية، وبالتوازى هناك تعاون مشترك مع 10 جمعيات أهلية عاملة بتوشكى بمدينة أبو سمبل السياحية لتقديم مزيد من أوجه الدعم والمساندة للبسطاء.

جانب من مراسم تسليم المنازل
جانب من مراسم تسليم المنازل
 محافظ أسوان وأحد المواطنين
محافظ أسوان وأحد المواطنين
 جانب من الحضور
جانب من الحضور

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة