خالد صلاح
}

سوار إلكترونى للمدانين الذين تقل فترة عقوبتهم عن 6 أشهر بفرنسا

الأربعاء، 07 مارس 2018 03:00 م
 سوار إلكترونى للمدانين الذين تقل فترة عقوبتهم عن 6 أشهر بفرنسا ماكرون
/أ ش أ/
إضافة تعليق

 طرح الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون، خطة إصلاح لتخفيف العبء عن السجون المكتظة بالسماح للمدانين الذين تقل فترة عقوبتهم عن ستة أشهر بقضائها خارج السجن بارتداء سوار إلكترونى والخضوع للمراقبة القضائية.

وقال ماكرون، خلال استعراضه للخطة بالمدرسة الوطنية لإدارة السجون ببلدة أجان بجنوب شرق فرنسا، أن تكلفة يوم السجن تتجاوز 100 يورو للفرد مقابل 11 يورو للسوار الإلكترونى.

وأضاف ماكرون أن تعديل نظام تطبيق العقوبات سيخفف الضغط عن السجون المكتظة وسيسمح بتقليص من 15 ألفا إلى 7 آلاف فقط عدد الأماكن الجديدة بالسجون التى تعتزم الحكومة إنشاءها خلال الفترة الرئاسية.

وأشار ماكرون إلى استبدال السجن بعقوبة العمل للنفع العام أو بالغرامات لا سيما حال ارتكاب جنح تتعلق بالمرور وتعاطى المخدرات.

وفى المقابل، أكد ماكرون أنه لن يسمح بالعقوبات البديلة غير السالبة للحرية لمن حكم عليهم بالسجن لمدة تتجاوز العام.

كما تشمل خطة الإصلاح - بحسب ماكرون - تعيين 1500 أخصائى جديد معنى بالاندماج لمتابعة المدانين بعد خروجهم من السجن والبالغ عددهم حاليا 4 آلاف مكلفين بمراقبة 250 ألفا من المعتقلين أو السجناء السابقين.

 

وأكد ماكرون رغبته فى تمكين المسجونين من المشاركة فى الاستحقاقات الانتخابية ولا سيما الانتخابات الأوروبية القادمة، مشيرا إلى ضرورة أن يقضى النزلاء وقتا مفيدا وأن تصان كرامتهم.

 

وكانت نسبة الإشغال فى السجون تصل إلى 120% على المستوى الوطنى حيث بلغ عدد السجناء فى فرنسا حتى أول يناير الماضى 68974 سجينا مكدسين فى 59765 مكانا .

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة