خالد صلاح
}

خبراء يطالبون بتغليظ عقوبات تجاهل السلامة المهنية بمشروعات والبناء

الأربعاء، 07 مارس 2018 01:17 م
خبراء يطالبون بتغليظ عقوبات تجاهل السلامة المهنية بمشروعات والبناء عقارات - أرشيفية
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

حذر خبراء السلامة والصحة المهنية من تجاهل المؤسسات والشركات المصرية لمعايير الصحة المهنية، فى مشروعات التشييد والبناء، مؤكدين أن المؤسسات تتكبد خسائر فادحة بمليارات الجنيهات بسبب عدم الالتزام بهذه القواعد خلاف الخسائر البشرية.

وأكد اللواء عادل عبد العليم مساعد وزير الداخلية الأسبق، خبير التدريب، على أن السلامة والصحة المهنية فى بيئة العمل، تدخل فى مختلف مجالات الحياة فى المصانع والمطارات والموانئ والمنشآت العامة والخاصة، ولذلك فلا غنى أبدا عن اتباع والالتزام بقواعد السلامة فى أماكن العمل.

وأشار عبد العليم، إلى ضرورة تشديد العقوبات على الأنشطة الصناعية والتجارية المخالفة لشروط السلامة والصحة المهنية، وخاصة فى مصانع بئر السلم والمناطق العشوائية، لافتا إلى أهمية الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة والتدريب المستمر لمواجهة الطوارىء والأزمات المتعلقة ببيئة العمل والكوارث.

ومن جانبه، شدد الدكتور طلعت البهلول أستاذ ومحاضر في مجال السلامة والصحة المهنية، على أهمية الاستثمار في التدريب بمجال السلامة والصحة المهنية، وضرورة إعداد قاعدة بيانات ومعلومات شاملة خاصة بنظم الصحة والسلامة، لوضع مخطط استراتيجي لمواجهة المخاطر المحتملة، ودعم الرأسمال البشرى والتقنى بأحدث الآليات فى جمع المعلومات الخاصة بالمخاطر.

 

 
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة