خالد صلاح
}

بعد تحويل شاعر للتحقيق.. اتحاد الكتاب: استدعاء للمناقشة.. والعضو: الأزمة قديمة

الأربعاء، 07 مارس 2018 08:00 م
بعد تحويل شاعر للتحقيق.. اتحاد الكتاب: استدعاء للمناقشة.. والعضو: الأزمة قديمة اتحاد كتاب مصر
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق
لم تمر ساعات على انتخابات التجديد النصفى، للنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، بانتخابات 15 عضوًا جديدًا، ومن بعدها تجديد الثقة فى هيئة المجلس برئاسة الدكتور الشاعر علاء عبد الهادى، ونائبه الشاعر مختار عيسى، حتى ظهر أزمة جديدة بالاتحاد.
 
جاءت الأزمة بعد أن فوجئ عدد من الكتاب وأعضاء الاتحاد، بنشر الشاعر بهاء الدين رمضان، خطابًا يفيد تحويله للتحقيق هو وشقيقه علاء الدين رمضان، بسب إبداء رأيهما فى قضية تخص الاتحاد ومجلس إدارته، على مواقع التواصل الاجتماعى، دون توضيح تداعيات الموضوع.
 
اتحاد كتاب مصر
اتحاد كتاب مصر
 
 
"اليوم السابع" بدوره تواصل مع العضو المُستدعى للتحقيق، وقال الشاعر بهاء الدين رمضان، إن القصة بدأت منذ 3 سنوات، حين كان عضوًا بمجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، وذلك بعد اتخاذ الجمعية العمومية للاتحاد، قرارًا بتعويض الأعضاء المحتاجين لأجهزة تعويضية، بنسبة 50% من ثمن الجهاز، ولكن القرار لم ينفذ وهو ما جعله يتقدم باستقالته من المجلس، دون إثارة أى مشاكل".
 
الشاعر بهاء الدين رمضان
الشاعر بهاء الدين رمضان
وأضاف "رمضان" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه فؤجى مؤخرًا بتوجيه خطاب استدعاء من جانب النقابة  للتحقيق، مكتوب فيه إنه بناء على قرار من مجلس الإدارة، ومرسل بتاريخ 26 فبراير الماضى، أى فى الفترة التى لم يكن للمجلس أى صلاحيات، وذلك لانعقاد انتخابات التجديد النصفى للنقابة، والتى كان من المفترض انعقادها يوم 23 فبراير الماضى، وتأجلت إلى 2 مارس بسبب وجود أحكام قضائية.
 
وأتم بهاء الدين رمضان موضحًا، بأن الخطاب لم يحتو على الأسباب التى دعت اللجنة لاستجوابه، مشددا على أن مشكلته ليست مع المجلس الحالى، وأنه يكن الاحترام لأعضائه، وأنه على ثقة بنتيجة التحقيق المزعم عقده.
 
من جانبه قال الشاعر مختار عيسى، نائب رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، ورئيس لجنة التحقيق، إن الأمر هو مجرد استدعاء للاستماع إلى آراء ووجهات نظر العضو المذكور، فى شأن ما تم تداوله على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، موضحًا أن اللجنة التى تتكون من رئاسته وعضوية سكرتير عام النقابة والمستشار القانونى لوزارة الثقافة سوف تبحث وتتناقش تلك الأقاويل.
 
الشاعر مختار عيسى
الشاعر مختار عيسى
 
وأضاف "عيسى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الخطاب الموجه يحتوى على أنها جلسة تحقيق للاستماع إلى آرائكم حول ما نشر حول النقابة، فأين المشكلة هنا؟ ومن الطبيعى أن تستدعى أى نقابة أحد أعضائها للتحقيق فيما يخص شئون الاتحاد وهو حق للنقابة وحق للشاكى تجاهها.
 
وأوضح الشاعر مختار عيسى، أن اللجنة بعد الانتهاء من الاستماع لآراء العضو، تجتمع لمناقشة آرائه، ويتم رفع التحقيق للجنة التأديبية للاتحاد حتى تتأخذ ما تراه مناسبًا، سوا بمعاقبة العضو، أو توجيه تهمة للآخرين أن ثبت ذلك.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة