خالد صلاح
}

"المجتمعات العمرانية" تنتهى من البت الفنى لعروض ثانى مراحل مشروعات الشراكة

الأربعاء، 07 مارس 2018 10:00 م
"المجتمعات العمرانية" تنتهى من البت الفنى لعروض ثانى مراحل مشروعات الشراكة عقارات - أرشيفية
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

قالت المهندسة رجاء فؤاد، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التخطيط والمشروعات، أن هيئة المجتمعات العمرانية تعمل لتلبية رغبات المواطنين لتوفير وحدات سكنية لمختلف الشرائح السكنية، وذلك بالتعاون مع المستثمرين العقاريين، لافتة إلى أن الهيئة أصبح لها دورًا بارزًا فى توفير أراضى لمختلف الشركات العقارية بكافة الأنظمة.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من البت الفنى للعروض المقدمة للمرحلة الثانية بمشروعات الشراكة، وجار البت المالى فى العروض المؤهلة فنيًا، لافتة إلى ضرورة الأخذ فى الاعتبار رغبات وتطلعات المواطنين المستهدفين للسكن عند تنمية مجتمعات عمرانية جديدة، وتدشين دراسة إقليمية تضم الجانب الاقتصادى والاجتماعى، بالتعاون مع هيئة التخططيط العمرانى والجهاز الوطنى لاستخدامات الأراضى وغيره من الجهات المعنية، بحيث يتم التعديل فى بعض الأحيان بما يتلائم مع رغبة المواطنين.

ولفتت إلى أن تنفيذ وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمراينة لوحدات سكنية فاخرة يأتى بهدف اتخاذ الهيئة للخطوة الأولى لتشجيع المطورين على التواجد فى هذه المشروعات، وخاصة أنه تم تنفيذ هذه المشروعات فى المدن الجديدة، مثل العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت أن إقليم الصعيد يضم عدد من المدن الجديدة الهامة والمتميزة والفرص الاستثمارية الكبرى التى يجب أن يتوجه لها المطورين العقاريين.

وحول تسعير الأراضي والوصول لأرقام مرتفع، قالت أن هذا يتم فى بعض المدن الجديدة مكتملة التنمية، كما أن نظام المزايدة هو ما تسبب فى ارتفاع قيمة الأرض عبر المطورين العقاريين، لذا فإن الهيئة تتوجه لمدن جديدة للبدء بأسعار جديدة منخفضة، مشيرة إلى أنه سيتم طرح أراضى بأسعار مرضية للمستثمرين فى بعض المدن الجديدة قريبًا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة